الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العسيلي يودع رئيس بعثة التواجد في الخليل ويستقبل رئيسها الجديد

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 17:43 )
الخليل - معا - التقى خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل اليوم في مكتبه رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل اللواء "ادوار ميدكندال" والذي يستلم مهامه حديثا بصحبة رئيس البعثة المنتهية ولاية اللواء "اينر يونسن" يرافقهم ضابط الارتباط في البعثة "نلس نستاد".

واستهل العسيلي اللقاء بالحديث حول اهمية تواجد البعثة في مدينة الخليل بالنسبة للفلسطينيين وأثنى على دور "يونسن" والعلاقة المتميزة التي تجمع بلدية الخليل بالبعثة ومدى التعاون الذي تم خلال فترته السابقة.

وقدم العسيلي خلال اللقاء شرحا تفصيليا حول الاوضاع الامنية والاقتصادية والسياسية لمدينة الخليل والمعاناة التي يعيشها سكان البلدة القديمة من المدينة نتيجة سياسات الاحتلال والحواجز العسكرية واعتداءات المستوطنين المتكررة اتجاه سكانها، كما سرد العسيلي خلال حديثه الوقائع التاريخية لمدينة الخليل والحقب السياسية والحضارية التي مرت بها المدينة.

واكد العسيلي لرئيس البعثة الجديد استعداد البلدية على الاستمرار بالعمل المشترك وتفعيل التعاون مع البعثة والعمل على تسهيل مهامه، منوهاً الى العلاقة القديمة الجديدة بين الجهتين وتمنى له اقامة سعيدة في مدينة الخليل.

من جانبه شكر "يونسن" العسيلي حسن الضيافة والتعاون خلال فترة اقامته في مدينة الخليل وأعرب عن أمله في أن يحل السلام على المنطقة وان يعيش سكانها بأمان وحرية.

وفي نهاية اللقاء تمنى "ميدكندال" ان يكون التعاون فعال مع بلدية الخليل كما كان في عهد سابقه، وأكد على انه سيعمل كل جهده من اجل خدمة المدينة حسب الصلاحيات الممنوحة للبعثة و التي جاءت بناء على الاتفاقيات الدولية و الفلسطينية الإسرائيلية.

واهدى العسيلي الضيفان كتاب مدينة الخليل المصور وفلم وثائقي يحكي قصة مدينة الخليل منذ الحقب القديمة في الوقت الذي اهدى فية الضيفان العسيلي هدايا تذكارية.