الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي للاخصائيين النفسيين يشيد بقرار اتحاد المعلمين

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 17:35 )
رام الله- معا- اشاد المكتب الحركي المركزي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين في بيان له بقرار الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين حول قرار وزارة التربية والتعليم بخصوص دوام المرشدين التربويين في عطلة نصف السنة والعطلة الصيفية، حيث اعلن محمد صوان الامين العام للاتحاد العام للمعلمين بان الاتحاد قرر بان يكون دوام المرشدين التربويين مثل دوام المعلمين بخلاف ما جاء في التعميم الصادر عن وزارة التربية والتعليم.

واشاد المكتب الحركي المركزي بالامانة العامة للاتحاد العام للمعلمين على موقفهم المسؤول اتجاه المرشدين التربويين وسرعة تحركهم مثمنا جهودهم ودورهم وحرصهم في المحافظة على حقوق العاملين في التربية والتعليم كما اشاد بدور فروع نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وفروع المكاتب الحركية في الاقاليم.

واستهجن البيان قرار وزارة التربية والتعليم الذي لا يخدم الطلبة والمسيرة التعليمية مطالبا الوزارة التعمق ودراسة هذه القرارات قبل اصدارها ومعرفة مدى انعكاسها ايجابا او سلبا على العملية التعليمية.

واشار البيان انه في الوقت الذي يجب فيه ان تكرم الوزارة هؤلاء المرشدين تحملهم عبئا لا فائدة منه وكان بالاحرى على من اصدر القرار ان يبذل جهدا لكي توفر وزارة التربية والتعليم مرشدين لكل المدارس بدلا من ان يكون هناك مرشدا لمدرستين او ثلاث مدارس في بعض المحافظات وخاصة في ظل الاوضاع الصعبة التي يعيشها الطلبة الفلسطينين وخاصة الطلبة الذين يقيمون في مناطق قرب المستوطنات والجدار والذين يتعرضون يوميا لكثير من الضغوطات والتوتر والقلق والاهانة والخوف والعنف باشكاله نتيجة لممارسات الاحتلال ومستوطنيه مما ينعكس بسلوكيات سلبية من الطالب سواء في البيت او المدرسة او الشارع وهذا يتطلب تدخلا يوميا ومتابعة من قبل المرشد التربوي.

بل كان الجدير بالوزارة العمل على تعيين مرشدين جدد حيث ان هناك 600 مرشد تربوي وما يزيد عن 1500 مدرسة وان هناك عشرات بل مئات من المدارس ليس بها مرشد تربوي و بعض المدارس الاخرى يزورها المرشد لساعات قليلة اسبوعيا.

واوضح الدكتور اياد عثمان امين سر المكتب الحركي المركزي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين ان المكتب الحركي المركزي بفروعه في محافظات الوطن سيبقى داعما للمرشدين التربويين بشكل خاص في حقوقهم ومطالبهم وكذلك داعما للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين في كل اماكن عملهم.

واكد الدكتور عثمان ان المكتب الحركي المركزي سيبقى الداعم دائما لنقابة الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين الفلسطينية والاتحاد العام للمعلمين في كل قراراتهم.

واشاد الدكتور عثمان بالمرشدين التربويين وبدورهم الهام والمميز وكذلك بتضامنهم والتفافهم حول الاتحاد العام للمعلمين ونقابة الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين والمكتب الحركي المركزي.