الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرون إعلاميا رياضيا في ضيافة الجزيرة خلال شهر

نشر بتاريخ: 13/01/2012 ( آخر تحديث: 13/01/2012 الساعة: 20:16 )
غزة- معا - وائل عويضة - قال حسام حرب عضو مجلس إدارة رابطة الصحفيين الرياضيين في حديث خاص لإذاعة شباب فلسطين على هامش الموافقة التي أعطاها الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات الجزيرة القطرية لرابطة الصحفيين الرياضيين باستضافة عشرين من إعلاميي الرابطة في دورة للإعلام الرياضي في مقر الشبكة في الدوحة، إن رابطة الصحفيين الرياضيين تسعى دائما إلى إرسال بعثة من إعلاميي فلسطين للمشاركة في دورات خارجية خلال الفترة القانونية للمجلس والممتدة حتى عام 2014.

وأضاف حرب إنه تم الاتفاق على أن تستضيف شبكة الجزيرة 20 إعلاميا من أعضاء الجمعية العمومية من رابطة الصحفيين الرياضيين على أن يتم إعطائهم دورة تدريبية في مركز الجزيرة للتأهيل والتدريب.
وأكد حرب على أن شبكة قنوات الجزيرة سوف تتحمل التكلفة المادية للدورة لكل إعلامي مشارك، من ناحية السفر وتذاكر الطيران والإقامة والتنقل، منوها إلى أن عبد السلام هنية والموجود حاليا في قطر يعمل على إنهاء كل الأمور المتعلقة بهذا الخصوص.

وأشار حرب إلى أن شبكة قنوات الجزيرة رحبت بإجراء هذه الدورة في أي وقت تراه الرابطة، بعد الانتهاء من الترتيبات الأساسية كحجز تذاكر الطيران وترتيبات الإقامة والتنقل، وبعدها سيتم تحديد الموعد، ورجح أن تبدأ الدورة خلال شهر من الآن في حال تم الانتهاء من الترتيبات اللازمة سريعا.

وعن الاعتبارات التي سيأخذها مجلس إدارة الرابطة بعين الاعتبار لانتقاء الإعلاميين الذي سيأخذون هذه الدورة قال حرب: "إن الأولوية ستُمنح للأعضاء الجدد المنتسبين لرابطة الصحفيين الرياضيين، وأن يكونوا ممن لم يشاركوا في أي دورة خارجية مسبقا، وأن يكونوا صغار السن لإكساب الإعلاميين مزيد من الخبرة العملية والاحتكاك بالمحيط الخارجي من أجل إخراج جيل صحفي قادر على تقديم الأفضل للرياضة الفلسطينية.

وبين حرب خلال حديثه أن مجلس إدارة الرابطة لن يكون وصيا على أحد، بل يسعى إلى تقديم كل ما بوسعه من أجل وضع الإعلام الرياضي الفلسطيني على الطريق الصحيح، إكمالا لمسيرة الأسلاف السابقين.
جاءت تصريحات حرب في برنامج ساعة رياضية والذي يُبث عبر إذاعة شباب فلسطين على التردد 90 أف أم كل يوم خميس في تمام الساعة السابعة وخمس دقائق مساءا ويقدمه الزميل وائل عويضة.

للاستماع للحلقة:
بإمكانكم تحميلها من الرابط التالي http://www.mediafire.com/?y69q2dx4lwvwc4w