الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة منطقة جنين تلتقي وفد ملتقى "شباب عائدون" من مخيمات اللجوء

نشر بتاريخ: 14/01/2012 ( آخر تحديث: 14/01/2012 الساعة: 13:15 )
جنين-معا- استقبل العميد راضي عصيدة قائد منطقة جنين وفد ملتقى" شباب عائدون" من فلسطينيي الشتات من مخيمات اللجوء في لبنان والأردن وسوريا ، مساء اليوم في مقر قيادة منطقة جنين لقوات الأمن الوطني وبالتنسيق مع دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية واللجنة الشعبية في مخيم جنين وحركة فتح إقليم جنين .

وضم الوفد 45 شابا وشابه وكان في استقبال الوفد العميد راضي عصيدة ونائبه المقدم مروان نعيرات، وضباط وضباط صف ، ورافق الوفد من دائرة شؤون اللاجئين ، محمد عليان ، وجمال لافي ، وعدنان الهندي رئيس اللجنة في المخيم ، وعطا أبو ارميله أمين سر الإقليم ومنصور السعدي ووائل جرادات أعضاء الإقليم .

من جهته قال عصيدة مخاطبا أعضاء الوفد "إنكم اليوم على طريق تحقيق حلم آبائكم وأجدادكم في العودة إلى أرض الوطن وهو حق تتوارثه الأجيال ولن يسقط بالتقادم"، و وصف فيها أعضاء الوفد بطيور الفينيق العائدة من الشتات إلى وطنها الأم.

وأضاف أن هذه الزيارة تكتسب أهمية خاصة لكونها جاءت في ظل ظروف بالغة التعقيد يمر بها الشعب الفلسطيني الذي يقدم منذ العام 1917 الشهيد تلو الشهيد دفاعا عن حقه المشروع في العيش بأمن وسلام واستقرار في حدود دولته المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف العميد عصيدة "إن أبناء شعبنا لا يكلون ولا يملون في الدفاع عن حقوقهم المشروعة ويعانون الأمرين تحت وطأة الاحتلال واعتداءات المستوطنين ورغم ذلك يزدادون تمسكا بحقوقهم الوطنية ويشكلون مشروع شهادة".

وتطرق إلى حالة الانقسام الداخلي على الساحة الفلسطينية والذي أضر كثيرا بالشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة ، مؤكدا ضرورة العمل على إنهائه بشكل فوري بما يمكن من استعادة الوحدة للوطن والشعب.

وركز على أهمية الدور الذي تقوم به قوات الأمن العام في الدفاع عن الشعب الفلسطيني الذي تشكل امتدادا طبيعيا لثورته المعاصرة ، ورأس الحربة للأمة العربية والإسلامية في الدفاع عن فلسطين باعتبارها قضية العرب والمسلمين عدا عن كونها تشكل نواة جيش دولة فلسطين القادمة.

وأشار إلى الجهود التي تبذلها قوات الأمن العام بكافة تشكيلاتها العسكرية في سبيل تعزيز الأمن والنظام العام بما يؤسس لإقامة الدولة المستقلة مضيفا "إن قوات الأمن قدمت العدد الأكبر من منتسبيها بين شهيد وجريح وأسير وتتمتع بقدرات عالية تؤهلها لأن تشكل نواة دولة فلسطين القادمة ورسخت مفهوم السلطة والأمن والكينونة الفلسطينية على أرض الواقع".

وقال إن القضية الفلسطينية أصبحت اليوم وأكثر من أي وقت مضى تحظى بدعم دولي غير مسبوق وذلك بفعل الجهود المضنية التي يقوم بها الرئيس محمود عباس "أبو مازن" والدكتور سلام رئيس الوزراء والتضحيات الجسام التي قدمها أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد أن قوات الأمن الوطني هي امتداد ونواة لقوات العاصفة للثورة الفلسطينية والذين هم سائرون على درب الشهيد الخالد الراحل أبو عمار .

وعبر فانوس بإسم الوفد عن فرحتهم وسرورهم لزيارة قيادة منطقه جنين والمحافظة والتي هي مقدمة للعودة والثبات وتقرير المصير .
بدوره رحب أبو ارميله بالوفد ، وأطلعهم على أوضاع المخيم ومعركة المخيم التي سطرت أسطورة في التلاحم والوحدة مع قوات الأمن الوطني ، مشيرا الى أن 40% من شهداء المعركة هم من قوات الأمن الوطني ، ومؤكدا على تلحمهم ودعمهم وإلتفافهم مع قيادة منطقة جنين والمؤسسة الأمنية .