الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النجاح تحصد المرتبة الثانية بالبطولة الجامعية الاولى للتحدي والمغامرة

نشر بتاريخ: 14/01/2012 ( آخر تحديث: 14/01/2012 الساعة: 20:08 )
نابلس- معا- كريم ابو خروب- حصدت جامعة النجاح الوطنية المرتبة الثانية بالبطولة الجامعية الاولى للتحدي والمغامره للجامعات الفلسطينية والتي اقيمت بالاردن الشقيق بالفترة الواقعه ما بين 9 – 13 1 2012.

ونظمت هذه البطولة بمبادرة مركز الاستكشاف والمغامرة الاردني بالتعاون مع عمادات شؤون الطلبة في الجامعات الفلسطينية، وبتنسيق عمادة شؤون الطلبة في جامعة النجاح الوطنية.

انطلق وفد جامعة النجاح الوطنية صبيحة يوم الاثنين متوجها للاردن الشقيق وتم استقبالة من قبل الكابتن ثائر عياش مدير مركز الاستكشاف والمغامرة الاردني، وتم انتظار الوفود المشاركة الاخرى جامعة القدس المفتوحه وجامعه بير زيت وجامعه بيت لحم، ومن ثم انطلقت الوفود على المخيم الكشفي الدائم في الكرامة، ليكون مكانا للتدريبات والمسابقات التي سوف يخضع لها المشاركين.

وتشكل فريق جامعة النجاح الوطنية من افراد عشيرة الجوالة والمنجدات وهم: كريم ابو خروب قائد للفريق ، مهند جمال السدة ، صهيب عودة ، ابراهيم دباس ، جعفر الهندي ، مصطفى سقف الحيط ، ورافق الوفد الانسة سمر محسن منسقة الانشطة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة حيث انها كانت المشرفة على الفريق .

وفي الايام الاولى للبطولة خضع المشاركين لمجموعة من التدريبات والتمارين مثل الانزال الحر والتسلق الجبلي والالعاب الجماعية وتدريبات الخارطة والبوصلة ومحاضرات عن اهمية الاستكشاف والمغامره وكيف يمكن للشباب ان ينمي ويطور من هذه المهارة ، وبعد التدريبات تم في اليوم الثالث اجراء المسابقات بين الفرق المشاركة وجمع النقاط لكل فريق.

وفي اليوم الرابع انطلقت الوفود الي مدينة عمان حيث اقيم الحفل الختامي للبطولة في بيت شباب عمان والذي حضرة مساعد وزير الشباب والرياضة الاردني الدكتور نايف سعادة وعميد شؤون الطلبة في جامعة النجاح الاستاذ موسى ابو دية وحشد من الضيوف الي جانب الوفود المشاركة .

وتم تكريم الوفود المشاركة حيث حصل فريق جامعه النجاح الوطنية على المرتبه الثانية بالبطولة و حصلت مشرفة الفريق الانسة سمر محسن على درع شكر و تقدير على مساهمتها في انجاح البطولة.

وقدم موسى ابو دية و الذي مثل عمداء الجامعات المشاركة درع شكر وتقدير باسم جامعه النجاح الوطنية لوزير الشباب و الرياضة الاردني الدكتور محمد القضاة، ودرع شكر وتقدير لمركز الاستكشاف والمغامره ممثلا بثائر عياش و نقل تحيات جميع عمداء شؤون الطلبة للجامعات المشاركة لمعالي وزير الشباب و الرياضة الاردني و للكابتن ثائر عياش مدير مركز الاستكشاف والمغامرة الاردني.

وبدورة قدم موسى ابو ديه عميد شؤون الطلبة في الجامعه تهاني رئيس الجامعة الدكتور رامي الحمدالله لفريق الجامعة ، واكد حرص الجامعة على تطوير العلاقات مع مركز الاستكشاف والمغامره الاردني داعيا الطلبة للاستمرار بالمشاركة بالانشطة التي تنظمها وتقيمها عمادة شؤون الطلبة لما في ذلك من دور في تطوير مهاراتهم وقدراتهم.

ورافق وفود الجامعات رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس وقائد العشيرة القائد ايمن مظهر حيث كلف بان يكون عضو هيئة مراقة خلال البطولة.

واشار القائد ايمن مظهر الي ان البطولة تميزت بالروح الاخوية بين جميع الفرق حيث انها كانت عائلة واحده تمثل فلسطين ، وهذا ان دل فانه يدل على مدى قوة علاقات شعبنا ووحدته ، مقدما شكرة للاردن الشقيق وللشعب الاردني ولمركز الاستكشاف والمغامرة لتنظيم ورعاية هذه البطولة ، مؤكدا ان افراد العشيرة المشاركين بهذه البطولة تميزوا بروح الفريق الواحد وبالتعاون وبالانضباط الشديدين، مستذكرا ان هذه ليست المشاركة الاولى للعشيرة حيث سبق وان شاركت في اكثر من بطولة ولقاء خارج ارض الوطن .