الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق التطبيق العملي لبرنامج النظام المالي والمحاسبي الموحد للبلديات

نشر بتاريخ: 14/01/2012 ( آخر تحديث: 14/01/2012 الساعة: 15:00 )
رام الله -معا- أعلن مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات المهندس عبد المغني نوفل عن بدء الصندوق في مرحلة التطبيق العملي لبرنامج (النظام المالي والمحاسبي الموحد) في خمس بلديات ريادية في الضفة الغربية وهي قلقيلية ودورا – الخليل وبيرزيت وبيت امر ونابلس، والذي يأتي ضمن اطار برنامج تطوير قدرات البلديات الذي ينفذه الصندوق.

واشار المهندس نوفل في بيان صحفي الى ان البرنامج تم اعداده على اسس محاسبية عالمية بما يتلاءم والمعايير المطبقة في الضفة الغربية وخصوصيات المعاملات المالية وذلك لتحويل البلديات من الاساس النقدي المتبع بها الى اساس الاستحقاق المعدل، والذي يساهم في ارتقاء مستوى اعداد التقارير والذي بدوره يساهم في اتخاذ القرارات السليمة للمصلحة العامة.

بدورة اشار بيان قاسم مدير البرنامج في الصندوق الى أن هذا البرنامج سيعمل على انشاء مرجعية موحدة للموازنات والتي تضمن متابعتها ومعالجتها من قبل الجهات المعنية وتوحيد الموازنات في وزارة الحكم المحلي، واضاف بأن العمل جاري حاليا على تدريب كوادر البلديات بهذا النظام والذي سوف يشمل بلديات الضفة الغربية و قطاع غزة.

يشار الى البرنامج سيطبق العام الحالي في 34 بلدية 26 بالضفة الغربية و3 بقطاع غزة اضافة الى الخمس بلديات الريادية انفة الذكر.ويذكر ان نظام الحاسوب الخاص بالبرنامج صمم بالتعاون مع شركة Free Balance الكندية .