الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالب يلتقي كوادر النضال الشعبي في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 14/01/2012 ( آخر تحديث: 14/01/2012 الساعة: 16:28 )
جنين - معا - التقى حكم طالب، عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بقيادة وكوادر الجبهة في محافظة جنين، وعقد الاجتماع في مكتب الجبهة بمدينة جنين بحضور عضو اللجنة المركزية، سكرتير الجبهة عبد العزيز نزال وعدد من أعضاء قيادة الفرع، حيث تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة الأوضاع والقضايا السياسية والتنظيمية ومناقشة خطط العمل للمرحلة المقبلة.

وأكد طالب على أهمية انجاز اتفاق المصالحة الوطنية وبما يفضي إلى إنهاء وتجاوز صفحة الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية بما تشكله من ضمانة وصمام أمان للمشروع الوطني وللحقوق والثوابت الفلسطينية.

ودعا طالب إلى ضرورة تمتين وتعزيز دور ومكانة منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد لشعبنا الفلسطيني وتفعيل دور مؤسساتها وهيئاتها لتأخذ دورها كمرجعية سياسية وقانونية عليا للشعب الفلسطيني، مؤكدا على أهمية إنجاح اللقاء المزمع عقد في عمان للتباحث في آليات تفعيل وتطوير منظمة التحرير وإعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني على أسس ومرتكزات جديدة داخل الوطن وفي الخارج.

وجدد طالب الدعوة لأهمية تحديد مواعيد واضحة لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخابات المجلس الوطني وانتخابات الهيئات المحلية لتكريس الحياة الديمقراطية وتفعيل دور المؤسسات الوطنية في مجابهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية وبما يعزز العزيمة والإصرار والإرادة الوطنية لمواصلة مسيرة النضال حتى تحقيق أهداف وتطلعات شعبنا.

وطالبت الجبهة الحكومة الفلسطينية بمراقبة الأسعار في الأسواق وخصوصا في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار في الوقود والدواء والسلع الأساسية وغيرها، وتطوير وتوسيع الإنتاج الغذائي على أساس الجودة والمواصفات القياسية المطلوبة وبما يمكن من الوصول إلى الاكتفاء الذاتي والتقليل من الاستيراد الخارجي ومحاربة منتجات المستوطنات والمنتجات المصنعة في دول الاحتلال وبما يعزز من ثقافة المقاطعة لإسرائيل.

وطالبت بمراجعة قوانين الضريبة والتخفيف من الأعباء عن المواطنين عامة والفئات الاجتماعية الضعيفة وذوي الدخل المحدود بشكل خاص ، وتأمين المراقبة الدائمة لحماية جودة المنتج والمستهلك الفلسطيني.