الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة عوفر تفرج عن امين عام اللجان الشعبية بكفالة مالية

نشر بتاريخ: 14/01/2012 ( آخر تحديث: 14/01/2012 الساعة: 18:22 )
رام الله- معا- أفرجت المحكمة العسكرية الاحتلالية في سجن عوفر عن الاسير عزمي الشيوخي امين عام اللجان الشعبية ورئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني بكفالة مالية مقدارها 23 الف شيكل من اجل المثول امام المحكمة في المستقبل القريب.

وكان الشيوخي قد اعتقل خلال مشاركته بمسيرة السيارات التي ترفع الاعلام الفلسطينية والتي انطلقت قبل عدة ايام من امام محافظة اريحا تحت عنوان موكب السيادة والحرية.

وخلال منع موكب السيارات على حاجز اريحا العسكري من قبل جنود الاحتلال وافراد حرس الحدود والشرطة الاسرائيلية تم اعتقال المهندس عزمي الشيوخي واربعة من زملائه وهم القيادي في اللجان الشعبية محمود زواهرة والناشط في العمل الشعبي خالد التميمي والاسير المحرر عمر دار ايوب والناشطة في المقاومة الشعبية انوار موسى.

ووجهت محكمة عوفر العسكرية للشيوخي تهمة تنظيم موكب السيادة والحرية والاعتداء على جنود الاحتلال وافراد حرس الحدود والشرطة والاسرائيلية وتهمة التحريض ضد المستوطنين وتهمة عدم الانصياع لتعليمات جنود الاحتلال للتفتيش وعدم ابراز البطاقة الشخصية عندما طلب منه ذالك من قبل الجنود وافراد الشرطة الاسرائيلية.

وخلال جلسة المحاكمة للشيوخي قال إن "من حق كل مواطن فلسطيني ان يسير على كافة الطرقات والشوارع في الضفة الغربية والقدس الشريف وفي اراضي الدولة الفلسطينية المستقلة بكل حرية وان يرفع أي فلسطيني العلم الفلسطيني فوق كل مكان في الاراضي المحتلة عام 67 وانه لا يجوز لقطعان المستوطنين ان يرفعوا علم الكيان الاسرائيلي فوق اراضي الدولة الفلسطينية".