الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بـ217 ألف دولار: منحة لبناء ملعبين معشبين في بيت لاهيا والنصيرات

نشر بتاريخ: 15/01/2012 ( آخر تحديث: 15/01/2012 الساعة: 13:22 )
غزة- معا- أعلنت بلديتي بيت لاهيا والنصيرات عن توقيع اتفاقية لتمويل بناء ملعبين معشبين، بتمويل من مؤسسة شريان الحياة "فيفا باليستينا" البريطانية، بقيمة 217 ألف دولار, وأكد بيان صحفي صادر عن البلديتين أمس، أن الاتفاقية جرى توقيعها مع المدير التنفيذي لمؤسسة شريان الحياة كيفن أوفندن.

وأكد البيان أن المشروعين يعتبران جزءاً من خطة تعاونية طويلة الأجل أعدتها بلديات بيت لاهيا والنصيرات وغزة ورفح، بالتعاون مع رابطة الأندية الرياضية، بهدف إنشاء ملاعب خارجية وتطوير صالات رياضة داخلية في هذه البلديات، من خلال الاستفادة من الأراضي التي خصصتها وزارة الشباب والرياضة في الحكومة المقالة لهذا الغرض.

وأكد البيان حرص الخطة لتلبية حاجة الشباب في ممارسة النشاط الرياضي، وتوفير الملاعب والصالات المناسبة، وسد النقص الحاصل في البنية التحتية بمحافظات غزة.

وأوضح البيان أن المشروع سيدخل حيز التنفيذ فور وصول الدفعة الأولى من قيمة المشروع وفقاً للاتفاقية، في بداية الثلث الأخير من شهر فبراير المقبل، على أن يتم الانتهاء منه قبل نهاية شهر مايو المقبل، بحيث تكون الملاعب جاهزة للاستخدام.

وقال البيان أن بقية الملاعب التي يتضمنها المشروع والتي يجري الترتيب لتمويلها هي: ملعب الزيتون شرق مدينة غزة، وملعب تل السلطان برفح، بالإضافة لتغطية صالة الشهيد رفيق السالمي بالشاطئ.