الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جائزة الـ "فيفا" والمركز الدولي لعدد من الطلبة الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 15/01/2012 ( آخر تحديث: 15/01/2012 الساعة: 13:55 )
رام الله- معا- دائرة الاعلام في الإتحاد- عقدت لجنة دولية من ستة محكمين إجتماعا لها في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " في زيورخ يوم 13/1/2012 ، حيث راجعت المشاريع المقدمة للحصول على جائزة الـ "فيفا" وشبكة جامعات المركز الدولي للدراسات الرياضية، لأفضل عمل ريادي في مجال تدوير المواد في استخدامات المنشآت الرياضية.

وقررت لجنة التحكيم بعد مراجعة دقيقة وشاملة للمشاريع المقدمة منح جائزة خاصة لأعمال عدد من طلبة الجامعات في اسبانيا وتشيلي وفلسطين ، حيث منحت الجائزة لعدد من طلبة جامعة بيرزيت وهم آيات سعافين ويوسف بدرساوي ونائل الدغيري وحسين الشيخ على مشروعهم لـ "تدوير إطارات السيارات للبناء في المنشآت الرياضية "، وأضافت اللجنة في بيان صدر عنها أن الجائزة منحت لهم اعترافا منها بالجدوى العملية لهذا الاختراع.

وشكرت لجنة التحكيم كافة المجموعات التي تقدمت بمشاريع للتنافس على الجائزة وقالت إن كافة المشاريع المقدمة تتميز بمقاييس مهنية عالية.

والجائزة هي عبارة عن زيارة لسويسرا يجري خلالها استقبال الفائزين في بيت الـ "فيفا " لكرة القدم ومقر المركز الدولي للدراسات الرياضية في "نيوشاتل" وتقوم المجموعه صاحبة الاختراع بعرض له أمام طلبة الماجستير في الفيفا .