الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة:بحث إمكانية صرف رواتب عمال النظافة مع الموظفين الحكوميين

نشر بتاريخ: 15/01/2012 ( آخر تحديث: 15/01/2012 الساعة: 16:22 )
غزة – معا- بحث الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ووزارة المالية الأحد أوضاع رواتب عمال النظافة في المستشفيات الحكومية، والإشكاليات التي يواجهها العمال، وإمكانية صرف رواتبهم مع الموظفين الحكوميين.

وقال وكيل وزارة المالية بالحكومة المقالة إسماعيل محفوظ خلال استقباله وفدا من الإتحاد بالوزارة: "وضع عمال النظافة شهد نقلة نوعية خلال العام الحالي مقارنة بالأعوام الماضية، فمن خلال منهجية الخصخصة أصبح الحد الأدنى لرواتب العمال هو 700شيكل، بالإضافة إلى المستويات العالية من النظافة داخل المستشفيات".

وأشار إلى وجود مقترحات ستطبق في العام الحالي من شأنها، أن تسرع في صرف رواتب عمال النظافة التي تكلف الحكومة مليون شيكل شهرياً.

من جانب، أكد نائب رئيس إتحاد العمال محمد حمدان على ضرورة الاهتمام بوضع عمال النظافة، والعمل على تحسين رواتبهم لكي يتم تحسين ظروفهم المعيشية.

وأضاف بأن الإتحاد يحرص على الدفاع عن حقوق العمال وذلك بالتعاون مع المؤسسات الحكومية، وهذا النهج التعاوني الذي يسير عليه الاتحاد.

وفي ذات السياق، شكر مدير الإتحاد بمحافظة الشمال جمال جراد الحكومة الفلسطينية على جهودها المستمرة في خدمة العمال، والاهتمام الكبير من قبلها بهذه الشريحة الأكثر معاناة من جراء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.