الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التغيير والإصلاح تطالب بإعادة النظر بتمثيل الكنيست بالبرلمان الدولي

نشر بتاريخ: 15/01/2012 ( آخر تحديث: 15/01/2012 الساعة: 16:37 )
غزة- معا- طالب الوفد البرلماني من كتلة التغيير والإصلاح الذي يزور سويسرا هذه الأيام الاتحاد البرلمان الدولي بإعادة النظر في تمثيل الكنيست الصهيوني في الاتحاد البرلماني الدولي ، والعمل على فضح الاحتلال في كافة المحافل الدولية على جرائمه بحق النواب الفلسطينيين ، والعمل على إلغاء قرار الإبعاد وإنهاء قضية النواب المختطفين والنواب المعتصمين داخل مقر الصليب الأحمر وعودتهم لبيوتهم لممارسة دورهم النيابي .

جاء ذلك خلال لقاء الوفد البرلماني مع لجنة حقوق الإنسان في الاتحاد البرلماني الدولي في لقاء عقد بمقر الاتحاد البرلماني الدولي الرئيسي واستمر لمدة الساعة ونصف الساعة ، وناقش قضية الانتهاكات الصهيوني بحق النواب الفلسطينيين والمتمثلة بالاختطاف والإبعاد.

ويترأس الوفد النائب مشير المصري رئيس هيئة العلاقات الخارجية في كتلة التغيير والإصلاح والناطق الإعلامي باسمها وعضوية النائبين د.خميس النجار وأ.سيد أبو مسامح .

وحضر اللقاء عن الاتحاد البرلماني الدولي كلا من رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان النائب البلجيكي ماهوكس ، ونائبه النائب التشيلي ليتيلير وعدد كبير من أعضاء اللجنة من دول مختلفة .

وقدم النائب المصري عرضاً مفصلاً للمراحل التي مر بها اختطاف والإبعاد وقال ان جرائم الاحتلال بحق النواب تنوعت ما بين الاغتيال كاغتيال النائب سعيد صيام والاختطاف لخمسين برلمانياً كان في مقدمتهم د.عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي والإبعاد المتمثل بإبعاد النائبين محمد أبو طير وأحمد عطون .

وناقش الوفد أبرز الانتهاكات الصهيونية بحق النواب ، حيث سلم الوفد اللجنة تقريراً لأبرز الانتهاكات الصهيونية بحق النواب منذ انتخابهم عام 2006 وحتى يومنا هذا إضافة لملف إبعاد نواب القدس ، وأجابوا عن كل تساؤلاتها حول هذه القضية.

وأكد المصري خلال اللقاء على ضرورة اتخاذ خطوات عملية والخروج من دائرة الشجب والاستنكار إلى دائرة لجم السياسة الإسرائيلية والإفراج الفوري عن النواب المختطفين وحل قضية النواب المهددين بالإبعاد .

كما أكد أن اللقاء كان إيجابي ومثمر وتم الاتفاق على تحمل الاتحاد البرلماني الدولي مسؤولياته في الدفاع عن النواب الفلسطينيين وإنهاء هذه الأزمة التي باتت تشكل أزمة برلمانية عالمية .