السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسبب المشاركة الاسرائيلية : الكتلة العلمية لأطباء الأسنان تدعو إلى مقاطعة مؤتمر أطباء الأسنان في جامعة القدس

نشر بتاريخ: 27/11/2006 ( آخر تحديث: 27/11/2006 الساعة: 11:12 )
نابلس - معا - وجهت الكتلة العلمية الطبية لأطباء الأسنان مناشدة الى رئيس واعضاء نقابة اطباء الاسنان، بضرورة مقاطعة مؤتمر اطباء الاسنان الذي دعت اليه كلية طب الاسنان في جامعة القدس والمنوي عقده اليوم الاثنين، بسبب دعم جهات اسرائيلية له حسب ما ذكرته الكتلة.

واعتبرت الكتلة فى بيان حصلت "معا" على نسخة منه، ان هذا المؤتمر يأتي بدعم من جهات "اسرائيلية " مشبوهة، على حد تعبيرها، ويستضاف فيه اساتذة اسرائيليون ، وفيه نوع من التحدي للنقابة وقراراتها وتوصيات مجالسها المتعاقبة التي تنص على عدم التطبيع مع اسرائيل، كما ورد في البيان.

واستنكرت الكتلة هذا العمل، ورفعت توصيات لنقابة اطباء الاسنان تنص على اصدار تعميم داخلي من مجلس النقابة الى جميع الاعضاء في جميع محافظات الضفة بمقاطعة هذا المؤتمر وكل نشاط فيه تطبيع مع الاحتلال، واعتبار كل زميل يشارك في مثل هذه النشاطات "المشبوهة" يعرض نفسه للعقوبة التي يجب ان تكون رادعة مثل الفصل من النقابة وكتابة اسمه في اللائحة السوداء بغض النظر عن موقعه وماضيه، بالاضافة الى رفع اسماء المفصولين الى النقابة الاردنية "الأم" في عمان ليتم فصلهم ايضا.

كما طالبت الكتلة النقابة باصدار بيان يستنكر هذا المؤتمر في الصحف اليومية والدعوة الى الغاء المؤتمر ووقف التطبيع، ودعت الكتلة طلاب كلية طب الاسنان في جامعة القدس لمقاطعة هذا المؤتمر.