الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة الصحافيين الرياضيين تتلقى دعوة ايرانية لاستضافة 5 صحافيين شباب

نشر بتاريخ: 15/01/2012 ( آخر تحديث: 15/01/2012 الساعة: 19:27 )
النمسا – معا – وفد رابطة الصحافيين - تتواصل اجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في مدينة "انسبورك" النمساوية لليوم الرابع على التوالي، وهو بالمناسبة الاخير، وعكس الوفد الفلسطيني المكون من: حسين عليان، رئيس الرابطة ومحمود السقا تفاعلا جيدا لا سيما مع الاتحادين: العربي والاسيوي، واجرى حسين عليان العديد من اللقاءات مع مسؤولي الاتحادين، واسفرت اللقاءات عن الاتفاق مع رابطة الصحافيين في ايران على استقبال خمسة اعلاميين فلسطينيين من عنصر الشباب في خطوة استثنائية من الجانب الايراني، من اجل حضور دورة في الاعلام الرياضي سيصار الى اقامتها في الفترة الواقعة من 9 الى 12-6-2012 المقبل.

وتكفل الايرانيون بتغطية تذكرتي سفر مع الاقامة، وسوف يواصل رئيس الرابطة التواصل مع نظيره الايراني من اجل تغطية نفقات الوفد الفلسطيني كاملا من حيث التذاكر والاقامة.

في سياق ليس ببعيد عقد الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية، يوم امس، اجتماعا بحث من خلاله النظام الاساسي، وبعد مداولات ونقاشات مستفيضة تمت المصادقة عليه في اعقاب قبول عضوية كل من: مكاو وهونغ بصفتهما مقاطعتين وليستا دولا.

وكانت فلسطين تقدمت باقتراح تضمن تشكيل لجان عاملة منبثقة عن الاتحاد الاسيوي بهدف تفعيله في مختلف المجالات والتخصصات، وقوبل الاقتراح بالثناء والاستحسان، وحظي بالموافقة التامة.
|161583|
وتقرر اجراء انتخابات لرئاسة الاتحاد والمكتب التنفيذي في شهر تشرين الاول المقبل في الكويت في اعقاب فوزها على مدينة "انشن" الكورية بعشرة اصوات مقابل تسعة لصالح الكويت بعد اجراء انتخابات سرية.

وكان الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية كرم في ختام اجتماعاته، يوم امس، الصحافيين الشباب وعددهم عشرة، ومن ضمنهم الزميلة شروق زيد، التي تم اختيارها من فلسطين، وتحدثت امام اعضاء الجمعية العمومية عن تجربتها مع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وكيف انها تعلمت من كبار الصحافيين وشكرت "جان ميرلو" رئيس الاتحاد الدولي.