الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تحمل الإحتلال المسؤولية عن حياة الأسير القائد خضر عدنان

نشر بتاريخ: 16/01/2012 ( آخر تحديث: 16/01/2012 الساعة: 07:11 )
غزة -معا- حملت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة للإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير القائد خضر عدنان والذي يخوض حرب الأمعاء الخاوية في إضراب مفتوح عن الطعام منذ 29 يوما احتجاجا على السياسات والممارسات والإنتهاكات الإسرائيلية ضد الأسرى .

وقالت لجنة الأسرى في بيان خاص صدر عنها اليوم بأن الإحتلال الإسرائيلي يضرب عرض الحائط بكافة الأعراف والمواثيق والإتفاقيات والنصوص الدولية والإنسانية من خلال اعتماده لسياسة امتهان حقوق الإنسان وما تعرض له الأسير القائد خضر عدنان على يد المحققين الإسرائيليين منذ اعتقاله في 17 / 11 / 2011 حيث تدهورت صحته ونقل على إثرها إلى مستشفى سجن الرملة .

وأضافت لجنة الأسرى بأن الأسير خضر عدنان وإخوانه ورفاقه الأسرى يرسمون لحظة تلو اللحظة بأعمارهم التي تفنى في سجون الإحتلال معالم الصمود والعزة والكرامة والشموخ والإرادة التي لا تنكسر بفعل وسائل وأساليب التعذيب العنصرية الإسرائيلية .

وأفادت لجنة الأسرى بأنها سوف تعتمد الشعار الذي أعلنه الأسير القائد خضر عدنان وهو من بلدة عرابة - جنين عنوانا لفعالياتها القادمة بأن كرامة الإنسان وحريته أغلى من الطعام والشراب، وسيتم تسليط الضوء على الإنتهاكات الإسرائيلية الخطيرة بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين .

وجددت لجنة الأسرى تحذيرها من غضب الأسرى ومن انتفاضة ثالثة سوف تندلع من قلب السجون الإسرائيلية حيث تتصاعد الحرب العدوانية الإسرائيلية ضد الأسرى في سياسات متعددة الوجوه بالعزل والعزل الإنفرادي والحرمان من الزيارة والحرمان من العلاج والكانتينة والحرمان من التعليم والحرمان من الأغذية الصالحة وفرض الغرامات والنقل التعسفي من سجن لآخر ومن زنزانة لأخرى والإعتقال والإعتقال الإداري ومحاولة نقل الأسيرات إلى أقسام الجنائيات الإسرائيليات .

وطالبت لجنة الأسرى المنظمات الحقوقية والإنسانية والبرلمان الأوروبي بالتحرك الفوري لإنقاذ الأسير خضر عدنان وكافة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وشددت اللجنة على ضرورة قيام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالضغط على الإحتلال الإسرائيلي لإعادة تفعيل برنامج زيارات أهالي الأسرى في قطاع غزة والمحرومين من الزيارة لأكثر من 5 سنوات متواصلة .