الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"انصار الاسرى" تحذر من مغبة انفجار الاوضاع داخل السجون

نشر بتاريخ: 16/01/2012 ( آخر تحديث: 16/01/2012 الساعة: 11:37 )
غزة - معا - حذرت منظمة "أنصار الأسرى" في غزة من انفجار الاوضاع في السجون الاسرائيلية، نتيجة تدهور في حياة الاسرى بشكل عام.

واتهمت "أنصار الأسرى" في تصريح وصل "معا" نسخة عنة، مصلحة السجون القيام بممارسات "غير قانونية وغير مشروعة"، تندرج ضمن الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان، منها قتل الكرامة والقيم والقانون والحقوق والأمن الإنساني للأسرى.

واكدت على الممارسات "غير القانونية"، داخل السجون، والمعاملات غير الإنسانية التي تصل حد التعذيب النفسي واستمرار الاستفزازات اليومية وحملات التفتيش والضرب والحط من الكرامة والعزل ومنع الزيارات والتغذية والأدوية وفرض العقوبات القاسية ونقل الأسرى، ومحاولة إجبارهم مراراً وتكراراً على الرضوخ لإجراءاتهم وسياساتهم التي تصاعدت حدتها بعد انتهاء صفقة التبادل، وباتت أوضاعهم في غاية السوء والمماطلة في تنفيذ ما اتفق عليه، وما يترتب على ذلك من توسيع الأمراض في وسط السجون، والتي تهدد الأمن الصحي والحق في الحياة.

وأضافت أن الأسرى في سجن "ريمون" بصدد تنفيذ إضراب ليوم واحد عن الطعام شهريا، وإغلاق السجن في كل يوم سبت من الأسبوع، والعمل على تنفيذ خطوات نضالية من أجل وضع حد لإدارة مصلحة السجون، والهجمة المستمرة بحق الأسرى في مختلف السجون التي تتهيأ لاتخاذ خطوات تصعيدية بالتنسيق والتوافق مع قيادة الأسرى لمختلف الفصائل داخل السجون الإسرائيلية.

من جانب اخر، اكدت"انصار الاسرى" على مساندتها للخطوات التي يعتزم الأسرى تنفيذها خلال الأيام القادمة، محذرة من عدم استجابة إدارة السجون لمطالب الأسرى، والانجازات التي تم مصادرتها في أعقاب أسر الجندي شاليط.

وطالبت كافة القوى والفعاليات الوطنية التلاحم والوقوف بجانب الأسرى، والاستعداد لتنظيم حملات التضامن في مختلف المحافظات، ومؤسسات رسمية ووطنية وأهلية بتحمل مسؤولياتهم الوطنية والدينية والأخلاقية اتجاه قضية الأسرى ومواصلة النضال من اجل حريتهم.