الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مؤتمر علمي فلسطيني رياضي في جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 16/01/2012 ( آخر تحديث: 16/01/2012 الساعة: 18:28 )
رام الله –معا - الناطق الإعلامي للاتحاد- عقد يوم الاثنين الموافق 16 / 1 / 2012 اجتماع بين عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي رئيس الاتحاد الفلسطيني للمصارعة عبد العليم الجعبري ورئيس مجلس أمناء جامعة الخليل الدكتور نبيل الجعبري في مكتبه بجامعة الخليل ودار الحوار بينهم حول أجندة الاتحاد لعام 2012 التي نالت إعجاب د. نبيل الجعبري وقدم له العديد من المطالب :
أولا : عقد مؤتمر علمي فلسطيني رياضي بعنوان ( نحو بناء إستراتيجية تكاملية للنهوض بالرياضة الفلسطينية ) في جامعة الخليل وسيحاضر في المؤتمر دكاترة متخصصين بالرياضة ، علم نفس ، الأغذية ، علم التربوي ، تطوير المهارات واللياقة البدنية .

ثانيا : تطوير قدرات الحكام والمدربين باللغة الانجليزية وخاصة أن اليوم نمر بتكنولوجيا المعلومات الرياضية .

ثالثا : إقامة دورات تدريبية وتحكيمية لطلاب الجامعة لنهوض بالرياضية الفلسطينية بشكل عام ولعبة المصارعة بشكل خاص لدمجهم في الاتحاد .

رابعا : إقامة ندوات تثقيفية لطلاب الجامعة عن تاريخ المصارعة وعن احدث الطرق التدريبية والإستراتيجية الكاملة للعبة المصارعة .

وتحدث رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل د . نبيل الجعبري قائلا نحن سنقدم كل الخبرات المتاحة في جامعة الخليل لتطوير الإستراتيجية الحديثة التي تخدم الرياضة الفلسطينية ولن نتأخر عن وقوفنا إلى جانب أبنائنا الرياضيين الذين شرفون بالدورة العربية الثانية عشر التي أقيمت في العاصمة القطرية - الدوحة وكانت المشاركة مشرفه باسم فلسطين وجاءت هذه الهبة الرياضية بوجود اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وأنا شخصيا أهنئ السيد الرئيس والأسرة الرياضية بانجازات الرياضية 2011 كما أوعز د . نبيل الجعبري لإدارة جامعة الخليل بتقديم جميع التسهيلات لإقامة وإنجاح المؤتمر الرياضة الفلسطينية تقديم كل التسهيلات لإقامة هذه الفعاليات الرياضية في جامعة الخليل .