الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز معا ينظم مجموعة من اللقاءات الشبابية في الأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 16/01/2012 ( آخر تحديث: 16/01/2012 الساعة: 19:14 )
طوباس- معا - إيمان جابر - نظم مركز العمل التنموي " معا " في مناطق الأغوار الشمالية مجموعة من اللقاءات الشبابية، وذلك ضمن أنشطة وفعاليات مشروع تمكين وتعزيز قدرات الشباب الذي يديره مركز تطوير المؤسسات الأهلية بتمويل من الوكالة الفرنسية وبالتعاون مع نادي طوباس الرياضي ونادي الاغوار الشمالية.

وتركزت هذه اللقاءات في قرى عين البيضاء وكردلة، حيث حضرها عدد كبير من الشباب والشابات والمهتمين، إضافة إلى المنسق الميداني للمشروع عدلي حنايشة ومنسق المشروع في الأغوار الشمالية أيمن محاسنة.

ويهدف المشروع إلى صقل شخصية الشباب وتعزيز قدراتهم وتنمية مهاراتهم من خلال تبادل الخبرات واكتساب المهارات وممارسة الأنشطة والبرامج المختلفة، وشغل أوقات الفراغ بأنشطة وبرامج وقضايا هامة ومفيدة، وفتح فرص جديدة أمامهم بالتعارف والتعبير ولعب دور فاعل وحيوي في المجتمع المحيط بصورة ايجابية وفاعلة، وتمكين الشباب في الأغوار ليصبحوا مواطنين فاعلين وقادرين على التأثير وأخذ زمام المبادرة في مجتمعاتهم.
|161688|
بدورهم رحب شباب المنطقة بالمبادرة الخلاقة التي يقدمها المشروع من خلال خطط وبرامج تهدف إلى تأهيل الشباب ليقوموا بدور أكبر في مجتمعاتهم، كما قدموا مجموعة من الاقتراحات بغرض أخذها بعين الاعتبار أثناء عملية التنفيذ وتطبيق خطط العمل والبرامج، وفي السياق نفسه شكر غسان فقها رئيس مجلس قروي كردلة قطاع الشباب في المنطقة على دورهم الكبير والمسؤول.

ومن جانبه قال عدلي حنايشة المنسق الميداني للمشروع أن مثل هذه البرامج تستهدف تعزيز وتمكين الشباب في الاغوار بهدف تنمية قدراتهم ومهاراتهم وتجعلهم أكثر قدرة على تحمل المسؤوليات والأعباء في مواجهة المستقبل.
|161689|
وأكد أيمن محاسنة منسق المشروع في الأغوار الشمالية، أنه تم تجهيز مجموعات عمل ووضع قوائم المتدربين وسيتم الشروع بتنفيذ خطة التدريبات في المواضيع الإدارية والقيادية ومهارات التخطيط، وبناء الفريق ضمن خطة العمل خلال الفترة القريبة القادمة.