الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تعلن جدول العملية الانتخابية واللجنة المشرفة عليها

نشر بتاريخ: 16/01/2012 ( آخر تحديث: 16/01/2012 الساعة: 21:32 )
رام الله- معا- اعلنت نقابة الصحفيين الجدول الزمني للعملية الانتخابية التي بدأت اليوم الاثنين، بالاعلان عن تشكيل اللجنة المشرفة على الانتخابات ونشر قوائم العضوية وتنتهي في السابع عشر من شباط القادم موعد عقد المؤتمر العام للنقابة.

ووفقاً للجدول فقد تم اليوم اعلان قائمة اعضاء النقابة في الضفة الغربية وقطاع غزة على موقع النقابة الالكتروني وفتح باب الطعونات في العضوية لمدة خمسة أيام، ويترافق ذلك مع فتح باب تسديد الاشتراك السنوي للعام 2012 والبالغ 40 دولار بعد ان قررت النقابة اعفاء جميع الاعضاء من رسوم العام 2011 باعتباره عام اعادة التأسيس وتصويب العضوية

وأكدت النقابة ان تسديد هذه الرسوم يعتبر شرطاً للمشاركة في اعمال المؤتمر وفي الترشح والانتخاب وان آخر موعد لتسديد الاشتراكات للمرشحين ينتهي مع آخر موعد لترشيح القوائم الانتخابية في الخامس من شباط القادم، فيما آخر موعد لتسديد الاشتراكات لغير المرشحين سيستمر حتى الحادي عشر من الشهر نفسه.

وقررت النقابة تشكيل اللجنة المشرفة على الانتخابات والمكونة من خمسة اعضاء يشرفون على الانتخابات في الضفة وثلاثة اعضاء للاشراف على الانتخابات في القطاع، وهم: ممثلاً عن نقابة المحامين في الضفة الغربية، النقابي محمود زيادة- خبيراً بالانتخابات والعمل النقابي، ريما كتانه نزال - عضو شرف في النقابة، د. فريد ابو ظهير - عضو شرف في النقابة، يحيى ابو شريف - عضو شرف في النقابة، زياد النجار ممثلا عن نقابة المحامين في غزة، هاني حبيب – عضو شرف في النقابة، عبد الحليم ابوسمرة – عضو شرف في النقابة.

واشار مصدر في النقابة أن وفدا من الاتحاد الدولي ووفوداً من ثماني نقابات عربية سيحضرون المؤتمر الذي سيعقد يومي السابع والثامن عشر من شباط المقبل في الضفة والقطاع وسيتم ربط الاجتماعين عبر نظام الفيديو كونفرنس.

يذكر ان النقابة قد نشرت ووزعت النظام الداخلي الجديد للنقابة والذي سيعقد المؤتمر وتجري الانتخابات على اساسه، مع التأكيد على ان النظام سيكون مفتوحاً للنقاش والتعديل، وان اية تعديلات يقرها المؤتمر تسري بعد انتهاء أعمال المؤتمر.