الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة دورا تحتفل بيوم الشجرة

نشر بتاريخ: 16/01/2012 ( آخر تحديث: 16/01/2012 الساعة: 20:59 )
الخليل-معا-تحت رعاية وزيري الزراعة وشؤون الأسرى ومحافظ الخليل وبالتعاون مع الجمعية الخيرية الإسلامية لرعاية الأيتام وهيئة التوجيه السياسي والوطني، احتفلت مديرية زراعة دورا بيوم الشجرة في مقر الجمعية الخيرية الإسلامية.

بدأ الحفل بترحيب من يوسف عمايرة مدير الجمعية بالحضور ومن ثم رحب المهندس مجدي عمرو بالمشاركين ووضح ان هذا الاحتفال يأتي ضمن سياسة وزارة الزراعة بالاهتمام بالشجرة، وهي تنفذ عدة مشاريع مثل تخضير فلسطين واستصلاح الاراضي وحفر الابار الزراعية.

بعد ذلك شكر محافظ الخليل، كامل حميد، القائمين على الحفل. وأوضح ان قضية الاسرى من اهم قضايا الشعب الفلسطيني وان محافظة الخليل تشكر كل من يزور الحرم الابراهيمي الذي زاد عدد زواره بشكل واضح في الآونة الاخيرة، وبين ان الجمعيات الخيرية لها دور مهم في بناء المجتمع.

بعد ذلك شكر الوزير عيسى قراقع من خلال كلمته القائمين على الحفل لتخصيصهم قطعة الأرض لزراعتها أشجار بأسماء الاسرى.

تلت ذلك فقرة جزلية قدمها الطالب محمد الشحاتيت بمناسبة يوم الشجرة.

ومن ثم تحدث المقدم اسماعيل غنام المفوض العام للتوجيه السياسي في محافظة الخليل عن اهمية مثل هذه الاحتفالات وان المؤسسات الامنية شركاء للمواطنين في التنمية والبناء.

وتحدث الشيخ حاتم البكري عن نية الجمعية ببناء بيت للايتام يخدم دورا وقراها , وسكر المتبرعين على عطائهم المتواصل ووضح ان المصالحة على الابواب.

ومن جانبه أوضح الدكتور زكريا سلاودة وكيل مساعد المحافظات الشمالية ان المدارس ومؤسسات المجتمع المدني هي من اهم المواقع التي يتم من خلالها زراعة الاشتال والاهم من ذلك العناية بهذه الاشتال وحمايتها.

بعد ذلك توجه الحضور لزراعة الاشتال وتسمية الاشتال بأسماء الاسرى بمشاركة اهالي الاسرى وطلاب المدرسة من الايتام.