الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية برقين تبحث سبل التعاون مع قبرص لدى السلطة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 16/01/2012 ( آخر تحديث: 16/01/2012 الساعة: 23:34 )
جنين - معا - استقبلت بلدية برقين اليوم رئيس الممثلية القبرصية لدى السلطة الفلسطينية انطونيوس ساموتيس برفقة مدير شرطة قباطية الرائد علي بواقنة وكان في استقبال الوفد رئيس البلدية نور الديت خلف وأعضاء البلدية .

شكر رئيس البلدية أنور خلف الضيف على اهتمامه بزيارة برقين متمنيا أن تكون بداية تعاون في مختلف المجالات مستعرضا نبذة مختصرة حول المكانة التاريخية والدينية لكنيسة برقين.

وأشار إلى أن المعلومات تشير إلى أن هذه الكنيسة رابع أقدم كنيسة في العام موضحا ان البلدية تعمل للحفاظ على هذا المعلم التاريخي الديني، وتسعى لنشر أهميته على مستوى العالم لكل أنصار السيد المسيح عليه السلام متمنياأن يتم تعريف السائح في قبرص بمكانة هذا المعلم، وذلك لإدراج برقين على جدول الزائرين للأراضي المقدسة، وذلك بما يساهم بتنشيط السياحة.

وقال خلف إن بلدية برقين تسعى وبخط متوزاي لتطوير مرافق سياحية في البلدة حيث يمكن أن تساهم هذه المرافق يتحسين مناخ البلدة لاستقبال الزائرين. وتمنى على الضيف أن تساهم قبرص بدعم إقامة مشاريع تطوير للبنية التحتية السياحية.

هذا وقد ثمن الضيف القبرصي بلدية برقين على حفاوة الاستقبال، ووعد أن يتم نقل مطالب البلدية للجهات المختصة في حكومة قبرص، وذلك لدعم مشاريع عامة في البلدة، خاصة في مجال تطوير البنية التحتية لاستقبال الزائرين من السائحين الراغبين في زيارة كنيسة برقين.

كما أشار إلى أنه سيتم العمل على نشر الوعي بين مجموع الزائرين القبارصة لفلسطينية، حول مكانة كنيسة برقين التاريخية والدينية، وذلك بما تستحق من اهتمام.

وفي أعقاب اللقاء توجه الوفد برفقة رئيس وأعضاء البلدية في جولة داخل البلدة، شملت زيارة كنيسة برقين، حيث قدم يوسف شلبي من البلدة شرحاً عن الكنيسة، عرف الزائرين بتاريخها، والمراحل التي مرت بها، وأهميتها الدينية عن أتباع السيد المسيح عليه السلام، وتطرق للجهود التي بذلتها المؤسسات الفلسطينية لتطوير هذا المعلم الهام.