الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: بحث مشكلة ازمة الغاز والتاكيد على الالتزام بشروط السلامة العامة

نشر بتاريخ: 16/01/2012 ( آخر تحديث: 16/01/2012 الساعة: 23:36 )
جنين – معا - أصدر محافظ جنين قدوره موسى تعليماته إلى الجهات المختصة بمنع توزيع الغاز خارج المحافظة لحين انتهاء الأزمة التي تشهدها بسبب نقص الغاز المنزلي بسبب زيادة الطلب في فترة البرد الشديد .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه بحضور : مدير هيئة البترول في المحافظة حسام عرقاوي ومدير الضابطة الجمركية نضال حمران ، وعدد من أصحاب محطات التعبئة ، ومسئول ملف السلامة العامة في المحافظة أحمد عطاطرة .

وأكد المحافظ على ضرورة تنظيم توزيع حصص الغاز بالتعاون مع الهيئة والمحطات التعبئة لتلبية احتياجات السوق من هذه المادة ،نظرا للإقبال المتزايد من المواطنين للحصول على الغاز نتيجة الأحوال الجوية الباردة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية .

وقال نأمل الانتهاء من هذه الأزمة في أقرب وقت ،ودحض الإشاعات التي تردد عن أزمة في توفير مادة الغاز المنزلي وفي ذات الشأن تم التطرق إلى وضع آلية السلامة العامة تضمن عدم التعامل بالأسطوانات غير السليمة والتي من الممكن أن تسبب أخطار على سلامة المواطنين وممتلكاتهم وتزويد الوكلاء المرخصين لتوزيع الغاز بالكميات المطلوبة ومراقبة التزامهم بشروط السلامة العامة .

كما طالب الضابطة الجمركية مراقبة كافة عمليات توزيع ونقل الغاز داخل محافظة جنين ومنع أي محاولة لنقله إلى خارج المحافظة لحين انتهاء فترة الطلب الكبير عليه . وطالب أصحاب محطات التوزيع بالتقيد بهذا الإجراء الإداري ومحاولة توزيع الغاز للمستهلكين بطريقة اعتيادية دون إثارة أي شكوك حول كميته .

من جانبه أشار مدير هيئة البترول إلى عدم وجود أزمة طارئة ويرجع نقص الغاز أساسا إلى المورد الإسرائيلي الذي لم يزود هيئة البترول بالكمية المتفق عليها خلال فصل الشتاء الكافية من الغاز .وأن الوضع مسيطر عليه ويتم توريد كميات الغاز للمحطات وفق برنامج متفق عليه ويكفي لسد الحاجة .

وفي لقاء آخر عقد في محافظة جنين لبحث مشكلة نقص الغاز المنزلي التقى المحافظ في مكتبه برئيس وأعضاء نقابة البتروكيماويات ونقابة العمال ، وعدد من الوكلاء الموزعين للغاز . وذلك للإطلاع على ما تردد من نقص في الغاز المنزلي .

وركز الوكلاء على ضرورة تسليمهم الكميات المطلوبة من الغاز متحججين بقيام أصحاب المحطات ببيع المواطنين بشكل مباشر .

من جهته وعد المحافظ بمتابعة الموضوع مع الجهات ذات العلاقة وأن الأمور ستسير حسب القانون المعمول به في هذه المهنة ،مشددا على ضرورة التقيد بشروط السلامة العامة فيما يتعلق بصيانة العبوات وكميات الغاز وترخيص وسائل النقل الخاصة بهم