الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حسام" تنظم يوم طبيا مجانيا للاسرى المحررين وذويهم

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 09:53 )
غزة-معا- نظمت جمعية الأسرى والمحررين "حسام "وبالتعاون مع جمعية النهضة الفلسطينية ومركز شوالى للبصريات يوما طبيا مجانيا يستهدف أهالي الأسرى والأسري المحررين في مجال طب العيون.

وقد توافد المئات من أهالي أسري قطاع غزة وأسرى محررين إلى مكان تنظيم الفعالية بالقرب من مقر الصليب الأحمر بغزة، حيث أجريت لهم الفحوصات الطبية من قبل نخبة من الأطباء والمتخصصين في مجال طب العيون والبصريات، وقد تم صرف العلاج المجاني اللازم للحالات المرضية التي تتطلب ذلك ، إضافة إلى توفير نظارات طبية بأسعار رمزية.

وقال موفق حميد مدير العلاقات العامة في جمعية حسام أن هذا العمل يأتي امتدادا لسلسلة الخدمات التي دأبت جمعية حسام علي تقديمها لأهالي الأسري وللأسرى المحررين بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة بهدف تعزيز صمودهم والحد من معاناتهم، معلنا عن تنظيم المزيد من الفعاليات وتقديم الخدمات التي تلامس متطلبات واحتياجات أهالي الأسري ،وذلك في القريب العاجل .

بدوره أكد مروان إسماعيل رئيس جمعية النهضة الفلسطينية أن تنظيم هدا العمل يأتي ضمن مجموعة من الخدمات التي أقرتها الجمعية بحيث تستهدف أهالي الأسري كشكل من أشكال النصرة والتضامن مع قضية مركزية تشغل حيزا واسعا من اهتمام المجتمع الفلسطيني .

وقال الدكتور عمر شوالي مدير مركز شوالي للبصريات أن مشاركة المركز في هذا اليوم يأتي في إطار المساهمة بالإمكانات المتاحة لمد يد العون لأهالي الأسرى وعرفانا من المركز بتضحيات أبنائهم ومعاناتهم داخل السجون الإسرائيلية.

كما ثمن أهالي الأسري هذه الخطوة المميزة والتي تأتي في إطار تقديم الدعم المادي والمعنوي لأهالي الأسري داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث عبرت والدة الأسير رامي عنبر عن سعادتها لهذه اللفتة الكريمة والتي تسهم في رفع معنويات أهالي الأسري في ظل المعاناة المتفاقمة التي تلازمهم جراء استمرار اعتقال أبنائهم .

وقدم الأسير المحرر نافد حرز الشكر الجزيل باسم كافة الأسري المحررين للقائمين علي تنظيم هذه الفعالية المميزة والتي تدلل علي عمق الانتماء لقضية الأسري وحجم المشاركة الوجدانية من قبل المجتمع الفلسطيني مع قضية الأسرى، مطالبا كافة المؤسسات الوطنية الفلسطينية بتفعيل التضامن مع الأسري وذويهم مؤكدا علي حجم ما تتركه هذه المبادرات من أثر إيجابي علي الروح المعنوية لأهالي الأسرى والأسري المحررين .