الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل وفدا من مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 09:47 )
نابلس- معا- استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري في مكتبه اليوم وفدا من مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة(PSD)، وذلك لاعطاء المحافظ نبذه عن مشروع "نت كتابي".

ويأتي هذا المشروع استجابة الى الحاجات التعليمية الضروروية للطلبة الفلسطينين من مختلف المجتمعات المحلية وخاصة المهمشة منها من خلال تزويدهم بادوات معاصرة وحلول ابداعية تمنحهم فرص للريادة وممارسة التفكير الناقد والابداعي ليصبحوا فاعلين في نقل فلسطين نحو مجتمع المعرفة.

بدوره رحب المحافظ البكري بالحضور وشكرهم على الافكار الابداعية التي ترتقي بمستوى التعليم في فلسطين وخلق جيل مستقبلي يتقن طريق التعامل مع التكنولوجيا والشبكة العنكبوتية بطريقة صحيحة ، مؤكدا دعمه ومساندته لاي نشاط يهدف الى الارتقاء بمستوى المجتمع المحلي التعليمي والمعرفي باعتبار العلم سلاح فعال في يدنا من اجل تمكين الذات وطنيا ومجتمعيا.

وتحدث عنان ابو شهاب مدير المشروع مبينا اهميه هذا المشروع والذي قسم الى مراحل عدة منها: برامج نسوية تهدف الى تدريب النساء وتمويل المشاريع الصغيرة التي يتراوح راسمالها ما بين 2-5 الاف دولار. والمرحلة الثانية وهي برامج الشباب والتي تهدف الى رفع قدرات الشباب البحثية وتمكين شباب الجامعات الذين لديهم القدرة على اجراء الابحاث واستخدام الشبكة العنكبوتبة بطريقة علمية، اضافة الى برامج شبابية تهدف الى تدريب الطلاب من اجل الحصول على وظيفة وتاهيلهم لدخول سوق العمل.

اما المرحلة الثالثة فهي مرحلة برنامج نت كتابي حيث ستقوم الشركة بتوزيع اجهزة نت كتابي على الطلبة الراغبين وذلك عن طريق الدفع المقدم او اقساط ميسرة عن طريق البنك، وكذلك يتم تدريب الطلاب المستفيدين من اجهزة نت كتابي التعليمية لمدة 3 شهور بواقع ساعتي تدريب اسبوعيا، وكذلك تدريب الاهالي على استخدام البرمجيات الاساسية التي تمكنهم من التحكم في وقت استخدام جهاز نت كتابي ليكونوا على بينه حين يتصفح ابناؤهم الانترنت في المنزل ويتم ايضا تدريب المعلمين على البرمجيات المتاحة على هذه الاجهزة وكيفية توظيفها كاداة تعليمية في داخل وخارج الصف وتدريبهم على تعزيز دور المعلم كميسر للتعلم مما سيؤدي بدوره لرفع جودة التعليم في فلسطين.

وتحدثت هلا حداد موظفة في المشروع عن جوائز دوليه سنوية من خلال مسابقة نهائية على مستوى فلسطين والمشروع الفائز يحصل على جائزة وهي فرصة للسفر الى الولايات المتحدة الامريكية وتنفيذ المشروع في شركة ناسا الدولية.

في نهاية اللقاء شكر المحافظ الوفد على حضورهم واهتمامهم بمستقبل الاطفال في فلسطين وان المحافظة على استعداد كامل بكافة طواقمها للمساهمة في انجاح المشروع في المدينة.