الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخصيص حافلتين لنقل الأشخاص ذوي الإعاقة على الجسور والمعابر

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 12:54 )
رام الله- معا- أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية، ان حافلتين من الحجم الصغير الـ mini bus مخصصتين ومعدتين لنقل الأشخاص ذوي الإعاقة، تم بدء عملهما على الجسور والمعابر االرابطة مع الأردن.

وقالت الوزارة في بيان صحفي ان الحافلتين تم شرائهما من قبل شركتي عبده وعبد الحي شاهين للنقل العمومي والعاملتين على الجسور.

ومن جانبها أشادت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري بهذه الخطوة التي اعتبرتها هامة، وأساسية على طريق تأمين حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في حرية وتسهيل حركتهم.

وشكرت الوزيرة المصري بتجاوب الشركتين مع جهود الوزارة، كما وحيّت دور مدير عام المعابر والحدود ومسؤول شرطتها على الجهود التي بذلوها أيضاً من أجل تأمين وبدء تشغيل الحافلتين.

وتمت العملية ضمن جهود الوزارة بالتعاون والتنسيق مع مدير عام المعابر والحدود نظمي مهنا وشرطة المعابر ورئيس الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة فرع اريحا.

ودعت الوزيرة المصري في ختام البيان باقي مؤسسات وشركات القطاع الخاص وكافة شرائح ومؤسسات شعبنا، ان تقوم بالدور المطلوب منها، وان تحذو حذو هذه الشركات في تأمين حافلات وسيّارات مُعدّة لاستخدام الاشخاص ذوي الاعاقة تنفيذاً لقانون حقوق المعاقين رقم (4) لسنة 1999، من اجل تأمين شروط الحياة الكريمة لذوي الإعاقة من أبناء الشعب الفلسطيني.