الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تدين الاعتداءات الاسرائيلية في اريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 11:01 )
رام الله- معا- ادانت جبهة التحرير الفلسطينية في محافظة اريحا والاغوار الاجراءات التي تمارسها قوات الاحتلال في المحافظة ، والمتمثلة بهدم البيوت ، وتخريب المزروعات ، ومنع المزارعين من الوصول الى اراضيهم ، واستغلال مياه الري ، ومصادرة المزيد من الاراضي.

واعتبرت الجبهة في بيان لها عقب اجتماع لامانة السر في المحافظة مع قادة المناطق والكتل النقابية الطلابية والمراة .. ان اجراءات الاحتلال هذه ، تات في سياق تصعيد عدواني متواصل ضد شعبنا بهدف كسر ارادته ، وفرض سياسة الامر الواقع ، الامر الذي يتطلب مزيد من العمل لتعزيز الصمود ، ويستدعي التدخل العاجل لمؤسسات حقوق الانسان ، ومنظمات المجتمع الدولي ، وكافة القوى ، والدول المحبة للعدل والسلام في العالم ، للضغط على حكومة الاحتلال لوقف هذه الاجراءات الاجرامية ، ولجم الاعتداءات المتواصلة ضد شعبنا.

واكدت امانة سر الاقليم في بيانها ان الرد المناسب على سياسات العدوان هو الاسراع بتنفيذ خطوات المصالحة لاستعادة وحدة شعبنا ، وتمكينه من مواصلة مقاومته الوطنية المشروعة ضد الاحتلال .

وفي جانب اخر التاكيد على ضرورة مواصلة واستكمال الجهد السياسي والدبلوماسي للحصول على عضوية فلسطين الكاملة في الامم المتحدة بكافة منظماتها ، على غرار ماحققته الدبلوماسية الفلسطينية من انتصار وطني ، وثقافي انساني في منظمة اليونسكو .

وطالب البيان بوقف لقاءات عمان لانها لن تجدي نفعا في ظل مواصلة الاجراءات العدوانية التي ترتكبها قوات الاحتلال والمستوطنون ، وتصعيد السياسات الفاشية التي تنتهجها الحكومة الاسرائيلية اليمينية المتطرفة ، ورفضها لوقف الاستيطان ، والاقرار بمرجعية سياسية واضحة اساسها تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ، والتي تاكد بمجملها على حقوق شعبنا في الحرية والعودة ، وحقه في تقرير مصيره ، وفي مقدمتها القرار 194 ، الخاص بعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم التي شردوا منها.