الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس وأعضاء اتحاد المطورين الفلسطينيين يشارك في ندوة حول الضريبة

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 10:27 )
رام الله- معا- شارك المهندس نزار الريماوي رئيس اتحاد المطورين في القطاع العقاري وعدد من أعضاء الاتحاد في ندوة حول قانون ضريبة الدخل الجديد الذي اقرته حكومة الدكتور سلام فياض في الضفة.

وقال الريماوي اثناء مشاركته: "ان المستثمرين مع القوانين التي تحقق مصلحة الوطن بشأن التشاور معهم والتعاون المشترك قبل سن تلك القوانين"، موضحا "اهمية انعاش الاستثمار العقاري في فلسطين لما يوفره هذا القطاع من فرص عمل لكافة الشرائح، ولما يشكله من أهمية حيث يبلغ حجم القطاع أكثر من مليار دولار".

وقال الريماوي انه من غير المعقول ان تكون الزيادة على الضرائب بهذه النسبة الهائلة حيث كانت ضريبة الدخل على العاملين في قطاع العقار 2% وأصبح 30% وهذا غير معقول.وطالب المسؤولين بالجلوس للحوار مع القطاع الخاص داعيا تواصل الجهود للعمل على تنظيم هذا الملف مشيدا بما قام به الرئيس الراحل ابو عمار من اعفاء قطاع الاستثمار خاصة العقاري من الرسوم الضريبية مما ادى الى تشجيع الاستثمار وازدهاره.

كما أشاد المهندس نزار الريماوي بجهود الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يسعى من اجل حل الازمة مؤكدا على أهمية هذا الجهد وشاكرا اياه على الاهتمام الذي أولاه للقضية.