الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي الأسرى يعتصمون أمام مقر الصليب الأحمر في طولكرم

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 13:11 )
طولكرم - معا - نظم أهالي الأسرى اعتصامهم الاسبوعي أمام مقر الصليب الأحمر بطولكرم حيث شارك في الاعتصام محافظ طولكرم اللواء طلال دويكات ورئيس بلدية طولكرم ومدراء العديد من الدوائر الرسمية والمؤسسات الاهلية وفصائل العمل الوطني والاسرى المحررون وأعضاء الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى في طولكرم وحشد من أهالي الأسرى .

وأكد اللواء دويكات أن الاعتصام التضامني مع الأسرى هدفه التعبير للأسرى أنهم ليسوا وحدهم بل ان ابناء شعبهم معهم يحسون بمعاناتهم وأيضا فإن الاعتصام يوجه رسالة للمجتمع الدولي وللمنظمات الحقوقية والمدافعة عن حقوق الانسان لتأخذ دورها وتمارس الضغط على سلطات الاحتلال لوقف إجراءاتها القمعية بحق الاسرى والذي تصاعد في الآونة الأخيرة من خلال سياسة العزل الانفرادي والنقل الدائم للاسرى بين مختلف السجون.

واشار الى أن الرئيس والقيادة الفلسطينية تضع قضية الاسرى على سلم الاولويات لأنها قضية جماهيرية تلامس عقول وقلوب قطاعات كبيرة من شعبنا الفلسطيني لأن الأسرى هم عنوان للقضية من خلال معاناتهم وتضحياتهم من أجل حرية وطنهم شعبهم .

وأكدت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى في محافظة طولكرم في بيان تم توزيعه على المعتصمين أن عنوان الاعتصام هو الحرية للاسيرات الخمس في سجون الاحتلال وهن لينا جربوني وورود القاسم والآء الجعبة وسلوى محمد وسجى العلي واللواتي لم تشملهن صفقة تبادل الأسرى التي تمت مؤخرا .

واكد البيان على استمرار النضال حتى إطلاق سراح كافة الأسرى المعتقلين وخصوصا الأسيرات وعلى ضرورة توسيع المشاركة الشعبية في الاعتصامات التي يتم تنظيمها دعما لقضية الأسرى حتى تكون هذه الفعاليات موازية لحجم التضحيات التي بذلها الأسرى والأسيرات .