الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب رفح وبال جول يحتفلان بتخريج الدورة الصحفية

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 13:19 )
غزة- معا- احتفل، اليوم الثلاثاء، نادي شباب رفح وبوابة فلسطين الرياضية بتخريج دورة فنون كتابة الخبر الصحفي وذلك في مقر النادي بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي ولفيف من الشخصيات الرياضية والإعلامية ومحبي النادي.

بدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم والسلام الوطني ثم قدم عريف الحفل طلال حمدان نبذة عن فعاليات الدورة والقائمين عليها و أشار الى أن نادي شباب رفح دائماً سباق في تنظيم الدورات المختلفة من خلال مجلس ادارته الذي يسعى دائماً للتطوير والإبداع.

وفي كلمته ثمن عصام قشطة رئيس النادي بعد الترحيب بالحضور دور اللجنة الاعلامية وتعاونها المثمر مع المؤسسات الرياضية والاعلامية ، منوهاً الى أن الدورة الصحفية ستكون بداية لأنشطة اعلامية متقدمة ومتميزة.

وافتخر قشطة بان ناديه صاحب النشاط السباق في عقد دورة متخصصة في الاعلام الرياضي، مقدماً شكره الى بوابة فلسطين الرياضية ومدرب الدورة سلطان عدوان على جهدهما المتميز في اعداد المادة الصحفية التى ساهمت في تطوير قدرات منتسبي الدورة.

من جانبه قدم محمد مبروك في كلمة رابطة الصحافيين الرياضيين شكره الخاص الى نادي شباب رفح العريق على تنظيمه دورة متخصصة في فنون كتابة الخبر الصحفي بالتعاون مع الموقع الرياضي المتميز بال جول، متمنياً أن تكون الدورة قد حققت المطلوب في اعداد صحفيين رياضيين جدد من خلال الفعاليات الخاصة بالدورة.

ونقل مبروك تحيات رئيس الرابطة حسين عليان المتواجد حالياً في النمسا واستعداد الرابطة على تأهيل كافة الخريجين في دورات أكثر تخصصاً.

بدوره شكر عادل عرفات المحرر في بوابة فلسطين الرياضية القلعة الزرقاء صاحبة الشعبية الكبيرة على هذا الانجاز بتنظيم دورة اعلامية متخصصة لاول مرة على مستوى الأندية ، معلناً استمرار التنسيق لعقد دورات أخرى.

وشكر عرفات الزميل الصحفي سلطان عدوان على مجهوده الرائع في انجاح الدورة من خلال المحاضرات المتميزة وتقديمه مادة اعلامية منظمة لمنتسبي الدورة.

وفي كلمته نيابة عن خريجي الدورة شكر محمد أبو شعر نادي شباب رفح وموقع بال جول على تنظيم الدورة وطالب بعقد دورات أخرى من اجل الاستفادة والاستمرار في مهنة المتاعب ، داعياً الرابطة لتبني دورات متخصصة في الاعلام الرياضي للصحفيين الجدد.

وفي نهاية الحفل قدم النادي درعاً خاصاً الى أسرة موقع بال جول وشهادة تقدير الى مدرب الدورة سلطان عدوان ، فيما قدم الموقع درعاً خاصاً الى نادي شباب رفح وشهادة تقدير الى الناطق الاعلامي وعضو مجلس الآدارة نافذ حمدان ، ومن ثم تم توزيع الشهادات على خريجي الدورة البالغ عددهم 17 متدرباً.

وكانت الدورة قد انطلقت في الرابع عشر من الشهر الماضي واستمرت لمدة 10 أيام في مقر النادي و تناولت جانب نظري حول أخلاقيات العمل الاعلامي و انواع المقدمات والعناوين الاخبارية ، بالاضافة الى جانب عملي حول كتابة الخبر الصحفي الرياضي.