الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرة نائب رئيس المكتب السياسي لحماس تغادر دمشق للإقامة بالقاهرة

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 17:10 )
القاهرة- معا- أفادت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء بأن مصر استقبلت أسرة موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس للإقامة في القاهرة، وذكرت صحيفة "الحياة" اللندنية أن أبو مرزوق كان سبق أسرته في القدوم إلى القاهرة قبل أسبوعين لترتيب مكان مناسب لإقامتها.

وكشف مصدر مقرب من أبو مرزوق، عن أن الأسرة موجودة حالياً في العاصمة المصرية لتجهيز المنزل الذي ستقيم به في أحد التجمعات السكنية الجديدة شرق القاهرة.

وقال المصدر للصحيفة "يبدو أن الإقامة في العاصمة السورية لم تعد مريحة بالنسبة الى قيادات حماس، خصوصاً على الصعيد الأمني، لذلك آثرت قيادات الحركة نقل عوائلها من دمشق إلى بلاد عربية مجاورة على أن تتردد هذه القيادات على أسرها من حين إلى آخر".

يذكر أن أسرة خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي للحركة، انتقلت إلى العاصمة الأردنية عمان، وكذلك معظم أسر قيادات الحركة التي تحمل الجنسية الأردنية، لكن أسرة عماد العلمي القيادي آثرت الذهاب إلى غزة للإقامة هناك، رغم تحفظات بعض القيادات الأمنية على هذا الخيار.

ورجحت مصادر فلسطينية مطلعة أن تكون القاهرة استقبلت أبو مرزوق للإقامة بها من دون ممارسة نشاط سياسي، رغم أن الصحيفة علمت أن المبنى الذي تم تأجيره لأبو مرزوق يضم شقة مستقلة كمكتب خاص به.