الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتم اجتماعه الدوري الثامن في عمان :البنك الإسلامي للتنمية يؤكد إستمراره في دعم مشاريع التنمية في فلسطين

نشر بتاريخ: 27/11/2006 ( آخر تحديث: 27/11/2006 الساعة: 19:32 )
عمان -معا- إختتم البنك الإسلامي للتنمية أمس، إجتماعه الدوري الثامن مع مدراء المشاريع الممولة من صندوق الأقصى بإدارة البنك الإسلامي للتنمية، المنعقد في العاصمة الأردنية عمان، وذلك بمشاركة عدد من ممثلي الوزارات الفلسطينية المختلفة، والقطاع الخاص الفلسطيني، والمجلس الوطني للإسكان ( بكدار)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وجمعية القدس للرفاه والتطوير ..

وناقش المشاركون في الإجتماعات، المشاريع القائمة في فلسطين، وتقديم الدعم اللازم للمشاريع لمواجهة المعيقات الحالية، وتبادل الرأي بشأن تقييم الإحتياجات المتزايدة للفلسطينيين في ضوء التحديات الراهنة، التي تعيشها الأراضي الفلسطينية .

وأكد البنك الإسلامي للتنمية على نجاح المشاورات مع مدراء المشاريع في فلسطين، حيث مكنت البنك من التواصل المباشر مع القائمين على المشاريع، وإستطلاع آراء المسؤولين حول سبل الإسراع في التنفيذ رغم الصعوبات المتصلة بالإغلاقات والحصار .

وأثنى المشاركون في الإجتماعات على أداء صندوق الأقصى بإدارة البنك الإسلامي للتنمية، الذي أسهم بشكل كبير في دعم التنمية الإقتصادية في فلسطين، وتميز عمله بحسن التواصل مع الفلسطينيين وتركيز إهتمامه على الإحتياجات على أرض الواقع، مثمنين الدعم الذي قدمته الدول العربية والبنك الإسلامي للتنمية ومؤسسات التمويل العربية، في سبيل رفع المعاناة والتخفيف عن الشعب الفلسطيني .

وعلى هامش هذه الإجتماعات يجري وفد البنك الإسلامي للتنمية، مشاورات مع شركة كهرباء محافظة القدس وشركة الكهرباء الأردنية المساهمة العامة، للتنسيق حول مشروع تزويد محافظة أريحا بالكهرباء من الشبكة الأردنية .

ومن الجدير ذكره أن هذه الإجتماعات تعقد دورياً للتشاور، مع مدراء المشاريع والمستفيدين لمتابعة سير المشاريع التي يجري تنفيذها في مجالات التنمية الزراعية وتأهيل المرافق التعليمية والصحية والبنية التحتية، وترميم المنازل ودعم البلديات، ودعم القطاع الخاص الفلسطيني، مع إعطاء أولوية خاصة لخطط المشاريع في مدينة القدس، وتتم مراجعة كافة المعوقات التي تواجه المشاريع على الأرض، كما يبحث البنك الإسلامي للتنمية فيها مع المسؤولين الفلسطينيين التوجهات التمويلية الخاصة بالمشاريع المستقبلية .