الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العليا للاسرى تطالب بحماية الاسرى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 16:53 )
رام الله -معا- نظمت الهيئة العيا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين اليوم الثلاثاء اعتصاما حاشدا امام مقر الصليب الاحمر الدولي في مدينة البيرة بالضفة الغربية، بحضور اهالي الاسرى وممثلين عن القوى والفعاليات الوطنية والشعبية وعدد من اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والامناء العامين للقوى والشخصيات الوطنية .

والقيت خلال الاعتصام عدة كلمات طالبت بضرورة الوقوف مع الاسرى واسنادهم ودعم خطواتهم النضالية، وضرورة حمايتهم وتحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في ذلك، ورفض الاجراءات الاحتلالية غير المسبوقة التي تشنها مصلحة ادارات السجون في امعان لسياسة ممنهجة هدفها كسر ارادة الاسرى وتحطيطم صمودهم الوطني والانساني

وشارك في الاعتصام وفد كبير من جمعية انعاش الاسرة تتقدمه السيدة فريدة العمد رئيسة الهئية الادارية للجمعية حيث عبرت في كلمة لها عن الاهمية للتضامن مع الاسرى واسماع صوتهم للعالم اجمع ، ووقوف الشعب الفلسطيني معهم حتى ينالوا حريتهم دون قيد اوشرط .

وفي طولكرم نظمت الهيئة اعتصاما مماثلا امام مقر الصليب الاحمر بالمدنية بحضور المحافظ طلال دويكات ولفيف من الشخصيات وممثلي القوى والعفاليات في المدنية واهالي الاسرى.

واكد الجميع على ضرورة تظافر الجهود لاسناد الاسرى وتوفير مقومات الصمود لاهاليهم وعائلاتهم ، وناشدوا المؤسسات الحقوقية للعمل من اجل اطلاق سراحهم من سجون الاحتلال .

وتاتي هذ الانشطة في اطار قرار الهئية العليا للاسرى تنظيم اعتصامات اسبوعية امام مقار الصليب الاحمر الدولي في كافة المحافظات الفلسطينية.