الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيكتي" تعلن عن الفائزين بمسابقة أفضل خطة عمل تكنولوجية

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 17:19 )
رام الله - معا - نظمت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي"، اليوم، في فندق "انكرز" برام الله، حفل توزيع جوائز مسابقة أفضل خطة عمل تكنولوجية للعام 2011، وذلك تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.مشهور ابو دقة، وبدعم من شركة "إنتل" العالمية.

وحضر حفل توزيع الجوائز رئيس مجلس إدارة "بيكتي" حسن قاسم، ومدير الحاضنة المهندس حسن عمر، والعديد من المعنيين بريادة الأعمال وقطاع التكنولوجيا الفلسطيني بالاضافة للمشاركين وممثلي الجامعات.

واكد قاسم التزام "بيكتي" بدعم وتشجيع الرياديين الفلسطينيين لا سيما لجهة تحويل أفكار مشاريعهم إلى شركات ناشئة من خلال احتضانها وتقديم خدمات الأعمال اللازمة لها وتسريع انجاحها. كما شكر قاسم شركة "إنتل" العالمية على رعايتها ودعمها لهذه المسابقة لما فيها من فرصة للرياديين الشباب لتقديم مشاريعهم وصقل مهاراتهم وما يترتب عليها من تأسيس للأعمال حيث العديد من الشركات التي تم إحتضانها وتأسيسها في بيكتي كانت من المشاريع المشاركة في هذه المسابقة.

من جهته، شكر الوزير أبو دقة شركة إنتل على دعمها ورعايتها لهذه المسابقة، وهنأ كافة المشاركين والفائزين، معرباً عن أمله بأن يراها شركات قائمة ناجحة تسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل، مشدّداً على أهمية التعاون مع الجامعات الفلسطينية.

وقال ابو دقة: إن الوزارة لا تدخر جهداً في توفير الدعم للرياديين الشباب من خلال الدعم المباشر وتيسير البنية التحتية اللازمة كتخفيض رسوم النفاذ الى الشبكة العنكبوتية وغيرها.

وكانت مديرة شؤون المؤسسات في بلاد الشام وشمال افريقيا في شركة إنتل العالمية رلى حبش، اكدت أن رعاية إنتل لمثل هذه المسابقات تهدف الى تعزيز الريادة في قطاع التكنولوجيا وثقافة الإبداع في فلسطين بشكل عام وفي الجامعات والمجتمع الطلابي بشكل خاص كوسيلة لزيادة عدد الشركات الناشئة ذات فرص نمو حقيقية.

واشارت الى ان هذه المسابقة هي جزء من برنامج انتل للتعليم العالي وبرنامج انتل للريادة واللذين يساهما في رفد الجامعات بخبرات متميزة وتشجيع الطلاب على الحصول على شهادات تقنية وكذلك تحويل المختبرات الجامعية إلى مجتمعات محلية.

بدوره، قدّم المهندس حسن عمر، عرضاً حول المسابقة وما قامت به بيكتي من فعاليات خلال الأشهر الماضية، مشيراً الى أنه تم تقديم ما يزيد عن 100 فكرة مشروع من الضفة الغربية وقطاع غزه وصل منها 51 خطة عمل كاملة للمرحلة النهائية من التقييم.

وأضاف "تألفت لجنة التقييم من 20 من الخبراء المحليين والدوليين وأجري التقييم على ثلاث مراحل، تخللها تقييم خطط العمل المكتوبة المقدّمة واختيار أفضل عشرة مشاريع منها للمرحلة النهائية والتي قدّم أصحابها عرضاً حول مشاريعهم أمام اللجنة".

وأعلن المهندس عمر عن المشاريع الثلاثة الفائزة وقام د. أبو دقة وقاسم بتوزيع الجوائز النقدية وقيمتها 11,250 دولارا والدروع والشهادات على الفائزين والذين بدورهم قدموا نبذة عن مشاريعهم خلال الحفل.

وفاز بالجائزة الاولى وقيمتها خمسة آلاف دولار مشروع "مرحبا فلسطين" والمقدم من "أيمن عرندي" والذي يستهدف قطاع السياحة في فلسطين من خلال توفير كافة المعلومات السياحية المطلوبة بما فيها الخرائط المحدثه. أما الجائزة الثانية والبالغة قيمتها 3,750 دولارا فكانت من نصيب مشروع "موبايل مي" المقدم من آلاء شاهين ودعاء أبو شرخ وعرين سمارة، وهو مشروع يوفر بيئة ابداعية لتطوير تطبيقات المحمول في عدة قطاعات. وتقاسم الجائزة الثالثة وقيمتها 2,500 دولار مشروع "ألكترينيت" والمقدم من "محمد رحاب" طهبوب وعبير رجبي حول تزويد الانترنت من خلال خطوط الطاقة ومشروع “لانسر” من أمير شرّاب وياسمين غلاييني حول تقديم خدمات تشبيك الأعمال عبر الانترنت.