الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

اللجنة الدولية للتعاون تعين منسقا لها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 22:26 )
رام الله -معا- أعلنت اللجنة الدولية للتعاون عن تعيين رشاد سمير أبو حميد منسقا لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعمل اللجنة الدولية على خدمة مناطق عديدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، علما أن هذه اللجنة الدولية تضم في عضويتها العديد من الدول من كافة قارات العالم.


وقد تم تعيين رشاد أبو حميد منسق لأنشطة اللجنة في الشرق الوسط وشمال أفريقيا في حين تم تعيين سيسيليا بارسك منسقة اللجنة لدى الحكومة البرازيلية، وأنه ماريه منسقة لدولة اسبانيا وفارلينا دايس منسقة لدول الدومنيكان وفرانيسكو منسقا لدولة الأرجنتين واثين اونيك منسقا لدولة غانا.

وتهدف هذه اللجنة إلى تنمية واقع التعليم لدى الشباب والأطفال في كافة أنحاء العالم، وتسعى هذه اللجنة إلى ضم اكبر عدد من الدول في عضويتها للاستفادة من الخبرات والتجارب السابقة والتي سوف تساعد في تطوير واقع التعليم في المنطقة.

ومن المتوقع عقد اجتماع للمنسقين في مصر في آذار المقبل، على هامش جلسات المؤتمر الإقليمي للشباب والأطفال تحت رعاية وزارة البيئة ووزارة السياحة المصرية وبالتعاون مع الحكومة البرازيلية، لدعم الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة في المنطقة.

وجاء اختيار أبو حميد بناء على اجتماع اللجنة الذي عقد في شهر تشرين ثاني الماضي في بيروت، والذي حضره أبو حميد، وقال أن اختياره منسقا للجنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جاء ليكرس الاعتراف الأممي بدولة فلسطين لتكون دولة كاملة العضوية وممثلة بعضوية كاملة إمام كافة المحافل الدولية، وقال انه سوف يتم عقد اجتماع عام للمؤسسات الدولية والمحلية العاملة في فلسطين لتكريس الجهود ووضع خطة عمل تطويرية لأنشطة اللجنة تمكن الجميع من الاستفادة من برامجها، وقال انه تبذل جهود حثيثة لاختيار طواقم فعاله للجنة لتحقيق الأهداف التي انبثقت من اجلها هذه اللجنة.

كما ومن المتوقع تنفيذ العديد من المؤتمرات المحلية والدولية والتي سوف يشارك بها شباب وأطفال من كافة الدول الأعضاء للاستفادة من التجارب ولتبادل الخبرات.

يذكر أن أبو حميد قد عمل منسقا للجنة للدولية لتطوير المجتمعات وعمل أيضا كموظف لدى إحدى وكالات الأمم المتحدة ومنسق لجنة التعاون الفلسطيني البرازيلي ورئيس لمجلس إدارة مركز نرسان الثقافي منذ العام 2005 وعضو فعال في العديد من المنظمات والمؤسسات المحلية والدولية.