الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عنساوي:على الحكومة احترام تعهداتها وإلغاء قرارها بحق موظفي "المرأة"

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 22:16 )
رام الله -معا- طالب نائب رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية معين عنساوي اليوم، الحكومة بضرورة احترام كافة التعهدات التي تم الإتفاق عليها بخصوص موظفي وموظفات وزارة شؤون المرأة، واصفا ما جاء على لسان المتحدث باسم الحكومة غسان الخطيب من تصريحات بمثابة " إساءة فاضحة بحق الموظفين في الوزارة".

وأشار عنساوي: أن ما جاء من تصريحات بعيد تمام البعد عن تصريحات رئيس الحكومة سلام فياض، والذي أكد للنقابة بأنه سيتم تجميد وإلغاء القرار الصادر بحق الموظفين والموظفات والقاضي بالإنذار والنقل، مما دفع بالنقابة لإلغاء إضرابها قبل أسبوعين، مؤكدا بأن ما جاء على لسان الخطيب ما هو إلا تعقيد للأزمة وزيادة حدتها. على حد قوله.

وأكد عنساوي :بأن رئيس الحكومة عمل على تشكيل لجنة لدراسة الملف بشكل كامل والاطلاع على التظلمات والآليات والظروف التي تم اتخاذ القرار بحق الموظفين بناء عليها ، مشددا على ضرورة رفع توصيات عاجلة بأسرع وقت ممكن، مطالبا رئيس الحكومة بإعطاء تعليمات واضحة بعودة الموظفين الى رأس عملهم بهدف تجاوز الأزمة الراهنة للتعاطي مع اللجنة المشكلة.

وأشار عنساوي بأن الموظفين الذين مسهم القرار بدءوا اليوم بأولى خطواتهم التصعيدية والمتمثلة بالاعتصام والإضراب عن الطعام، محملا الحكومة كامل المسؤولية عن صحة وسلامة الموظفين جراء هذه الخطوة.

وطالب عنساوي رئيس الوزراء بإعطاء تعليمات واضحة للمتحدث باسم الحكومة بعدم التطرق لهذه القضية بتاتا وذلك لشدة حساسيتها، بما من شأنه الإساءة للموظفين والموظفات ويساهم في توتير الأجواء.