الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عطون يطالب بتدويل قضية الأسرى

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 18/01/2012 الساعة: 00:10 )
مرام الله -معا- شارك النائب المقدسي المبعد لرام الله أحمد عطون، اليوم في الإعتصام التضامني الأسبوعي مع الأسرى في سجون الاحتلال، والذي يقام أمام الصليب الأحمر في مدينة البيرة، حيث يشارك فيه النواب الإسلاميون في الضفة كل يوم ثلاثاء.

وأكد النائب عطون خلال كلمة له في الوقفة التضامنية على " أن الأسرى أكرم منّا جميعاً، وهم تيجان على الرؤوس لأنهم هم من ضحوا وقدموا وجاهدوا في سبيل الحرية والدولة وتحرير القدس والمسرى".

وطالب النائب عطون الفصائل الفلسطينية بأن تكون قضية الأسرى حاضرة على سلم أولوياتهم. مشدداً على ضرورة إنجاز اتفاق المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية التي تحفظ للشعب وللأسرى حقوقهم وتحقق حلم الحرية المنشود لهم ولذويهم.

وأضاف النائب عطون: "يجب تدويل قضية الأسرى ورفعها لكافة المستويات والمحافل الدولية في سبيل تحرير المعتقلين في سجون الاحتلال وإنقاذ حياة المرضى منهم وكبار السن، وقضية الأسرى يجمع عليها الكل الفلسطيني دون فرقة ولا إنقسام".

وشدد النائب عطون على أن تكون هناك نصرة عملية وحقيقية للأسرى وليس فقط الإعتصام والوقفات التضامنية بالرغم من أنها ترفع من معنويات الأهل والأسرى. وقال مستغرباً: " إن كانت قضية الأسرى والقدس والمقدسات لا تجمعنا فمالذي يجمعنا ويوحدنا؟!".

وحيا النائب عطون ونواب القدس ووزيرها المهددين بالإبعاد الأسرى وأهاليهم على الصمود والصبر والتضحيات التي قدموها " على أمل أن نلتقي في ساحات المسجد الأقصى وقد حرر وطهر من دنس الاحتلال".