الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ختام فعاليات دورة مشرفي الطلائع والاطفال في سلفيت

نشر بتاريخ: 18/01/2012 ( آخر تحديث: 18/01/2012 الساعة: 20:21 )
سلفيت- معا- اختتمت مديرية الشباب والرياضة في محافظة سلفيت بالتعاون مع اليونسكو الدورة التدريبية الخاصة بتاهيل مشرفي الطلائع والاطفال في الاندية والمراكز الشبابية في المحافظة حيث كان عدد المؤسسات المستفيدة من هذه الدورة ثلاثون ناديا رياضيا ومركز شباب ومركز ثقافي واندية متخصصة بفئة الاطفال على مستوى محافظة سلفيت.

اشار د. حسام بلعاوي مدير مديرية الشباب والرياضة في المحافظة الى ان الدورة نظمت في المركز الجماهيري التابع لبلدية سلفيت بمشاركة ثلاثون متدربا من المسؤولين في المؤسسات التابعة لوزارة الشباب والرياضة بواقع خمسة ايام تدريب على خمسة وعشرون ساعة تدريبية موزعة على الايام الخمسة وكانت الدورة ابتدات في يوم الحادي عشر من من هذا الشهر.

كما اشار بلعاوي الى ان الدورة حققت اهدافها المرجوه منها بدرجة كبيرة حيث تميز المتدربين بمهارات عالية وجدية والتزام وفاعلية و كانوا نخبة من الاكاديمين والمهتمين في العمل مع فئة الطلائع والاطفال في مؤسساتهم في المحافظة.

وافاد عطا الله حماد وفارس الديك مسؤولي اقسام الاندية والطلائع في مديرية الشباب والرياضة في محافظة سلفيت ان هدف الدورة التدريبية هو اكساب مشرفي الطلائع والاطفال في الاندية والمراكز الشبابية مهارات جديدة وتعزيز مفاهيم التدريب الفعال المبني على توفير الاجواء الايجابية لدى الاطفال والطلائع للكشف عن قدراتهم وابداعاتهم المكمونة.

وقد اثنى د. حسام بلعاوي على دور الادارة العامة للطلائع والطفولة بالوزارة لاهتمامهم بتطوير قدرات هذه الفئة العاملة في مجال الطلائع والاطفال في انديتها ومؤسساتها.

كما شكر المؤسسة الدولية اليونسكو على دعمها لمثل هذه البرامج والنشاطات التي تخدم وتعمل على تطوير بنيتنا البشرية والمادية في مؤسساتنا الرياضية والشبابية الفلسطينية.

ويذكر ان المحاور التي تم التدريب عليها تناولت: مهارات الاتصال الفعال، حل الصراع وبناء المجموعات، بناء الخطط والبرامج، كتابة التقارير والمتابعة، تنمية مهارات الذكاء الانفعالي لدى الاطفال.