الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هاني أبو الليل: العام الحالي عام الكرة النسوية

نشر بتاريخ: 18/01/2012 ( آخر تحديث: 18/01/2012 الساعة: 19:29 )
رام الله- معا- مجدي القاسم- أشاد الكابتن هاني أبو الليل المدير الفني للمنتخب النسوي الفلسطيني بالاهتمام الكبير الذي يوليه اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالرياضة النسوية في فلسطين، واعتبر أن هذا الدعم هو الذي يعطي الدافع للمنتخب النسوي لتقديم الأفضل.

وعن زيارة المنتخب النسوي الإيطالي وخوضه لقاءين أمام المنتخب النسوي الفلسطيني في السابع والتاسع من الشهر القادم، قال الكابتن أبو الليل: "زيارة المنتخب النسوي الإيطالي تعتبر نصر لنا، وحضور منتخبات كبيرة وعريقة إلى فلسطين يعبر عن حق اللاعبة الفلسطينية في تمثيل فلسطين في هذه الرياضة".

وعن نظرة المجتمع للكرة النسوية في فلسطين، علق بالقول: "على مستوى الدول العربية هنالك العديد من العادات والتقاليد، ولكن النظرة تغيرت إلى الأفضل، بدليل أن هنالك 17 نادياً نسوياً في فلسطين يمارسون كرة القدم، وهذا شيء نفتخر به، كما نأمل زيادة عدد لاعبات الأندية وذلك حتى تتوسع القاعدة التي نختار منها لاعبات المنتخب، فقد قمنا بتشكيل 4 منتخبات نسوية لمختلف الفئات العمرية".

واعتبر مدرب المنتخب النسوي العام الحالي بأنه "عام الكرة النسوية لكثرة المشاركات والاستحقاقات التي سيخوضها المنتخب، وهذا بكل تأكيد سيرفع من مستوى اللاعبات".

وتمنى الكابتن هاني أبو الليل زيادة الاهتمام من قبل الجامعات بالكرة النسوية، خاصة في ظل وجود مجموعة كبيرة من لاعبات المنتخب في الجامعات، ودعا إلى تنظيم بطولات لكرة قدم للكرة النسوية بين الجامعات الفلسطينية.

بدورها اعتبرت لاعبة المنتخب النسوي الفلسطيني آية الخطيب حضور منتخبات عريقة بحجم المنتخبين الياباني والإيطالي إلى فلسطين بالنصر لفلسطين وللكرة النسوية الفلسطينية.

وقالت نجمة المنتخب الوطني: "نحن سنرد الزيارة للمنتخب الإيطالي، وبالتالي سنرفع العلم الفلسطيني في إيطاليا مثلما رفعناه في الكثير من البلدان العربية والأوروبية".

كما تمنت الخطيب زيادة الاهتمام بالكرة النسوية وبخاصة فيما يتعلق بالحضور الجماهيري في مباريات الدوري النسوي، في حين اعتبرت بأن مباريات المنتخب النسوي تحظى باهتمام جماهيري كبير.

اللاعبة التي تعتبر أحد الركائز الأساسية في تشكيلة النسوي الفلسطيني أكدت أن التحسن في مستوى اللاعبة الفلسطينية يعود بالدرجة الأولى للجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بقيادة اللواء جبريل الرجوب في سبيل تطور الكرة النسوية، كما أشادت بالدور الكبير الذي يقوم به مدرب المنتخب النسوي الكابتن هاني أبو الليل مع اللاعبات من أجل رفع شأن الكرة النسوية.