الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي: مصلحة السجون زرعت أجهزة تشويش في سجن نفحة

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 09:50 )
غزة- معا- أكد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ومسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أنه تلقى رسالة من الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال مفادها قيام إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بزرع أجهزة تشويش في سجن نفحة الصحراوي .

وأضاف الوحيدي بأن الممارسات والإنتهاكات الإسرائيلية تكشف الوجه الحقيقي للإحتلال الإسرائيلي وآن الأوان للمجتمع الدولي والإنساني أن ينتصر ولو لمرة واحدة لحقوق الإنسان والعمل الفوري بتشكيل لجان برلمانية وأوروبية لزيارة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال والإطلاع على أوضاعهم المعيشية والصحية .

وقال بأن قيام الإحتلال بزرع أجهزة تشويش في سجن نفحة هدفه بث الذعر في صفوف الأسرى والتغطية على جرائم سبقتها .

وطالب الوحيدي المجتمع الدولي والإنساني واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمجلس الدولي لحقوق الإنسان ومنظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة والبرلمان الأوربي لتشكيل لجان للكشف عن ماهية الأجهزة التي تقوم إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بزرعها في السجون مشيرا إلى إمكانية إصدار هذه الأجهزة لإشعاعات تعود بالأمراض المزمنة والخطيرة في صفوف الأسرى .

وندد بالصمت العربي والدولي تجاه ما يتعرض له الأسرى في سجون الإحتلال مطالبا بالضغط على الإحتلال وإلزامه باحترام حقوق الإنسان وإعادة تفعيل برنامج زيارات الأهالي.

وأشاد الوحيدي بصمود الأسير القائد خضر عدنان والذي رفع شعارا يحتذى به بأن الكرامة والحرية أثمن من الطعام والشراب.