الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرؤية العالمية تختتم دورة في "التحرير الصحفي "للصحفيين الجدد

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 12:14 )
غزة-معا- اختتمت مؤسسة الرؤية العالمية " World Vision" أمس دورة في"التحرير الصحفي"لعدد من الصحفيين في قطاع غزة بواقع 25 ساعة.

وعقدت الدورة لمدة أربعة أيام متواصلة في فندق المتحف غرب مدينة غزة تخللها عرض مادة تدريبية لكل من " المقال الصحفي، التقرير الصحفي، والتحقيق الصحفي، الخبر الصحفي وأنواعه ".

وأكد المهندس محمد الحلبي مدير مؤسسة الرؤية العالمية في غزة قبيل توزيع شهادات التخرج أكد على عن مدى اهتمامهم بالكادر الصحفي الفلسطيني معللا بأنهم حلقة الوصل بين المجتمع وقضاياه التي تتناولها الصحافة الفلسطينية في وسائلها المختلفة وأنهم هم من يستشعروا ويهتموا أكثر بقضايا مجتمعهم, ليست فقط السياسية بل الإنسانية والاجتماعية .

وشدد الحلبي على دعم المؤسسة لهذه الدورات والاطلاع على مقترحات وتوصيات الصحفيين المشاركين بالدورة , كما أختتم قائلا "نحن معكم نقوم بدور جماعي منا ومنكم وفي عجلة واحدة نحو مجتمع أفضل"، ونوه الى أن مؤسسة الرؤية العالمية تقوم بتنفيذ عدة برامج تنموية فى قطاع غزة تشمل برامج تحسين الوضع الاقتصادي والصحي والتعليمي .

بدوره ثمن الاعلامي محمد عوض"مدرب الدورة"على أهمية الكادر الصحفي في نقل المعلومات إلى الجمهور الخارجي من أجل اطلاعه على كافة المستجدات والأخبار لاسيما أننا في بؤرة صراع دائمة بحاجة إلى صحفيين كفء بحيث توصل الرسالة الصحفية بكل موضوعية ومصداقية وبطريقة صحيحة.

وطالب عوض كافة المؤسسات لدعم وتفعيل قضية تطوير الإعلام الفلسطيني ليصبح إعلام نزيه يخدم المصلحة الوطنية يكون مبنى على أسس صحيح وقواعد متماسكة مترابطة يبعضها البعض.

باسل الغول الخريج من كلية الإعلام جامعة الأزهر ويعمل في إحدى المؤسسات الصحفية وأحد المشاركين في الدورة يقول"أن مقدرته في كتابة إحدى فنون الصحافة اختلفت بشكل كبير وتطورت بعد انتهاء الدورة ، ويتابع قائلاً إنني على استعداد تام كتابة جميع فنون الصحافة بطريقة سلسة دون صعوبة كما كانت في السابق.

وفى نهاية الدورة تم توزيع الشهادات على المتدربين وتكريمهم، وقام المتدربون خلال الدورة بتصوير تقرير تلفزيوني عن الدورة والانجازات التي حققتها وتم إهدائه إلى مؤسسة الرؤية العالمية.