الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تشكل 6 لجان شبابية في محافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 11:39 )
غزة-معا- شكلت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي 6 لجان شبابية في محافظة الوسطى وذلك ضمن فعاليات مشروع تطوير وتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني والممول من مركز تطوير المؤسسات الأهلية بمنحة من الوكالة الفرنسية للتنمية.

وقال الدكتور نعيم الغلبان رئيس مجلس الإدارة "إن اللجان تهدف إلى تنمية قدرات الشباب، وتعزيز روح العمل التطوعي لديهم، وإظهار دورهم القيادي والريادي في المجتمع".

وأكد على أهمية تفعيل دور الشباب وخاصة في المناطق المهمشة وإبراز دورهم القيادي والريادي.

من جهته قال إيهاب العجرمي منسق المشروع انه تم تشكيل ست لجان شبابية في محافظة الوسطي بقطاع غزة والتي تتمثل في منطقة( جحر الديك والبريج، المغراقة، وشمال وجنوب النصيرات، المغازي، المصدر، الزوايده، شمال وجنوب دير البلح).

وأضاف انه تم تشكيل اللجان من أعضاء المشروع الذين استفادوا من دورات تنمية المهارات الإدارية والقيادية ودورة تدريب مدربين وتدريب الأقران .يجدر ان كل لجنة تتكون من عشرة أشخاص.

وأوضح العجرمي أنه تم تحديد احتياجات المنطقة الوسطى من خلال زيارة البلديات والمؤسسات الأهلية، وقدمت كل لجنة مجموعة من المبادرات المجتمعية والحملات التطوعية واختيار مجموعة منها لتنفيذها في محافظة الوسطى .

وذكر أن من ضمن الحملات والمبادرات التي تم طرحها (تنمية قدرات طلاب المدارس، مناهضة ظاهرة الاترمال، تزيين منطقة الوسطى وتشجيرها، مساعدة الأسر الفقيرة....الخ).

وأشار العجرمي انه سيتم تنفيذ المبادرات والحملات خلال شهر فبراير ومارس بمشاركة المواطنين وطلاب الجامعات والمدارس والعديد من الشخصيات على مستوى المحافظة.