الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة فيشر تكنيك في أريحا

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 14:04 )
أريحا-معا أقامت شركة آيبكس الوكيل الحصري لبرنامج فيشر تكنيك "برنامج تطوير المهارات العقلية و الذهنية و القيادية للطلبة من خلال التكنولوجيا" الممثلة بمديرها العام الدكتور اياد خليفة، وبالتعاون مع مدرسة الراهبات الفرنسيسكيات حفل تخريج المستوى الثاني لطلبة برنامج فيشر تكنيك في مدينة أريحا مساء أمس وذلك في حرم مدرسة الراهبات الفرنسيسكيات في مدينة أريحا.

وقد حضر الحفل كل من د.تحسين المغربي ممثلا عن الدكتور اياد خليفة من شركة آيبكس، مديرة مدرسة الراهبات الفرنسيسكيات ماجدة حداد، منسقة برنامج فيشر تكنيك المهندسة ايمان حنون والمهندسة ربى الريماوي مدربة البرنامج في منطقة اريحا والمهندسة ريم سيد أحمد والمهندسة رهام مظفروناردين عودة المدربات في برنامج فيشر تكنيك. بالاضافة الى أهالي الطلبة وعدد من الحضور الذين عبروا عن سعادتهم بانتماء أبنائهم لهذا البرنامج وما لمسوا فيه من تأثير عليهم من الناحية الاكاديمية بالاضافة الى العديد من المهارات التي أصبح يتميز بها طلاب البرنامج.

وابتدأ الحفل بكلمة ترحيبية من المهندسة ربى الريماوي حيث رحبت بفريق شركة آيبكس والحضور، وتحدثت عن البرنامج فهو برنامج تعليم الابداع بالتطبيق الهندسي، مما يعمل على تطوير القدرات الذاتية للطالب من خلال استخدامه المباشر للتكنولوجيا الحديثة والتي تؤدي الى تعزيز مهاراته الدراسية وتحصيله الأكاديمي، ويستهدف البرنامج الفئات العمرية للطلبة من عمر 6- 17 سنة.

وألقت مديرة المدرسة كلمة تحدثت فيها عن أهمية البرنامج وقدرته على التطوير الفكري الذي يفتقر اليه الطلاب في بلادنا وما لمسته من تغيير على الطالبات من ناحية التحصيل الاكاديمي والشخصية.

بدوره تحدث الدكتور تحسين المغربي نيابة عن المدير العام لشركة آيبكس حيث أشاد بالبرنامج وأهدافه وأهمية مثل هذه البرامج في تطوير قدرات الطلبة وخلق جيل ناشىء ومبدع بكافة الجوانب الحياتية كما أستعرض تطلعاته المستقبلية للبرنامج في الضفة والقدس. بدورها تحدثت الطالبة سعاد المغربي عن تجربتها واستفادتها من البرنامج في حياتها العلمية والعملية.

وبعد ذلك تم توجيه المايكروفون الى المهندسة ايمان حنون التي أوضحت للأهالي طبيعة العلامات المكتسبة في البرنامج ومدى اختلافها عن العلامات التي يحصل عليها الطالب في المدرسة كونها مقياس نسبي للمهارات التي اكتسبها الطلبة من البرنامج، ومدى تاثير البرنامج على الطلاب في حياتهم العلمية والعملية بالاضافة الى بعض المهارات المختلفة التي يكتسبها الطالب في العشر المستويات من البرنامج.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الطالبات الخريجات، كما تم تقديم درع شكر للمهندسة ربى على جهودها في انجاح البرنامج. وبدورها شكرت المهندسة ربى مديرة المدرسة وتمنت للطلبة وذويهم أطيب الأمنيات معبرة عن أملها باستمرارهم في المستويات القادمة.