الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق مبادرة "دائما معكم" لخدمة التجمعات البدوية في وسط الضفة

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 14:48 )
رام الله -معا- أطلق منتدى شارك الشبابي بالتعاون مع عدد من المجموعات الشبابية المبادرة مبادرة "دائما معكم" بهدف مساندة الأهالي البدو وتعزيز صمودهم على أرضهم نتيجة لما يعانيه البدو الفلسطينيون من إجراءات إسرائيلية تعيق حركتهم وتطورهم ومنع المساعدات إضافة إلى انحسار مساحة الأراضي المخصصة للرعي بفعل الإجراءات الإسرائيلية.

وطالب المبادرون، الجهات المعنية بضرورة العَمل الجادْ على تحسين ظروفهم المعيشية، كونهم يخوضون حَرباً ضد التهجير والتَرحيل، ويعانون ظروفا معيشية قاسية، نظراً لنقص الخدمات المقدمة لهم في كافة المجالات.

وركزوا على ضرورة توفير الخدمات الصحية المناسبة لهم، من دواء وخدمات طبية، وتحسين ظروف التعليم ، وتوفير الدعم المعنوي للطلبة وذويهم، ومزيد من الاهتمام بقضيتهم على الصعيد المَحلي والإعلامي.

ودعا المنتدى إلى مشاركة أوسع للمؤسسات والمتطوعين والمجموعات الشبابية لتنفيذ نشاطات وعروض سينمائية وتلفزيونية متنقلة تحمل مواد وبرامج تعليمية وترفيهية للأطفال والشباب بتلك التجمعات، إضافة إلى العناية الخاصة ببناء المدارس القريبة من تلك التجمعات وتوفير الوسائل التعليمية والمواد التعليمية ولوازم الدراسة وتوفير مستلزمات الترفيه الثقافي والاجتماعي والرياضي في المدرسة من مثل مكتبة مدرسية ملائمة وأنشطة اجتماعية ترتبط بالمدرسة والبيئة معاً وتكوين فرق للألعاب الرياضية المتنوعة، وتنظيم مباريات دورية.

كما أكد المنتدى على أن باب التطوع مفتوح لكل الشباب والمبادرين الراغبين بتنفيذ أنشطة تستهدف التجمعات البدوية في فلسطين.