الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نضال الطلبة في بيرزيت تبحث تداعيات الأزمة المالية والأكاديمية

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 14:52 )
رام الله-معا- استنكرت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بجامعة بيرزيت قرار الإدارة بمنع ما يزيد عن 1300 من طلاب الجامعة من تقسيط الرسوم الفصلية لما يعانوه من أوضاع معيشية صعبة، وقرار إغلاق الجامعة اليوم بدعوى اقتحام الحركة الطلابية لمبنى الإدارة وفقا لبيان مجلس أمناء الجامعة.

وجاء ذلك في اجتماع كتلة النضال بالجامعة لبحث تطورات الأزمة المالية والأكاديمية بالجامعة وإيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة التي تعاني منها الجامعة في بداية كل فصل دراسي.

وحضر الاجتماع أعضاء الهيئة الإدارية للكتلة بالجامعة برئاسة سكرتير الكتلة محمد الديك وعضوي اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي مراد حرفوش ومناضل حنني.

وناقش الاجتماع الأوضاع الصعبة التي يعاني منها الطلاب في الجامعة ووضع آليات واضحة لعمل الكتلة في الجامعة بما يخدم الطالب وبحث آليات تعاون مشتركة مع الكتل الأخرى للخروج من الأزمة بعيدا عن الحزبية.

واستنكر الديك قرار إدارة الجامعة بمنع التقسيط للطلاب الغير قادرين على دفع الرسوم كاملة وقال أن ذلك تعطيل للمسيرة التعليمية لتحقيق أهداف ربحية وهذا ما تسعى له الإدارة من إغلاق الجامعة اليوم الخميس بحجة اقتحام الحركة الطلابية مبنى الإدارة .

وأشار الديك أن الحركة الطلابية لم تقتحم مبنى الإدارة ولكنهم اعتصموا فيه منذ ظهر الأمس، من أجل مناقشة الأزمة مع إدارة الجامعة للتوصل لحلول لها بما يكفل استمرار الحياة الأكاديمية.

من جانبه قال مراد حرفوش أن التعليم حق مشروع لكل طالب ولا يملك أحد الحق بمنع أي طالب من تعليمه وخصوصا إذا كان لأسباب مالية وطالب الحكومة ممثلة بوزارة التربية والتعليم العالي التدخل بشكل فوري لإيجاد حلول جذرية لمشاكل الجامعات في بداية كل فصل دراسي من خلال زيادة الموازنة المالية للجامعات.