الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عساف يدعو النرويج لدعم تسجيل الأضرار ودعم المشاريع بقلقيلية

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 14:26 )
قلقيلية - معا - التقى مقرر اللجنة الوطنية لسجل أضرار الجدار النائب وليد عساف السكرتير الأول للسفارة النرويجية في قلقيلية لدى زيارته مكاتب تسجيل الأضرار في كل من قلقيلية وعزون عتمه وقدم النائب شرحا عن مكتب التسجيل واللجنة الوطنية والتعاون الذي تقدمه اللجنة لبعثة الأمم المتحدة و المعانة التي يتعرض لها سكان المحافظة جراء بناء جدار الضم والتوسع والاستيطان .

وشكر عساف الحكومة النرويجة و الشعب النرويجي على ما قدمته للسلطة الوطنية والشعب الفلسطيني من دعم سياسي و مساعدات على مدى الأعوام الماضية داعيا النرويج للمساعدة في دعم مشاريع حيوية في المحافظة مثل المياه و الزراعة خلال تقديمه شرحا لواقع المياه والزراعة في قلقيلية.

من جهته أكد السكرتير الأول في السفارة النرويجية "لارس كريستي على عمق العلاقة بين الشعب الفلسطيني والنرويجي وان زيارته تأتي بناء على طلب من وزارة الخارجية النرويجية للاطلاع على تسجيل الأضرار الذي تقوم به الأمم المتحدة في محافظة قلقيلية.

وكان الضيف النرويجي التقى في وقت سابق محافظ قلقيلية العميد ربيح خندقجي و رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود في مقر المحافظة.

وحضر اللقاء فلاديمير سيتروف مدير مشروع سجل الأمم المتحدة لأضرار الجدار ,وفادي الشرفة و مدير العلاقات العامة في محافظة قلقيلية سامح عودة ومدير اللجنة الوطنية الفلسطينية لسجل الاض فلاديمير سيتروف مدير مشروع سجل الأمم المتحدة لأضرار الجدار رار ساهر عايش و محمد عساف.