الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنصيب رئيس جديد في بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 15:39 )
الخليل - معا - يتسلم اللواء "أدفار ميتكاندال" منصب رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل اليوم، خلفا للقائد اللواء "أينار جونسن"، والذي يغادر البعثة كما هو مقرر بعد أن خدم لمدة سنة وخمسة اشهر كرئيس للبعثة.

سيقود "أدفار ميتكاندال" فريقا من 67 مراقبا مدنيا من ست دول هي الدنمارك، ايطاليا، النرويج، السويد، سويسرا وتركيا.

قبل تسلمه المنصب الحالي كرئيس لبعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل، يتمتع اللواء "أدفار ميتكاندال" بخلفية عسكرية كبيرة في الجيش النرويجي، وخبرات عديدة في مجال حفظ السلام وبعثات المراقبة. وهو مهتم بتاريخ الشرق الأوسط، ويأمل ان تكون البعثة من خلال صلاحياتها وعملها أحد العناصر المهمة في التاريخ.

يقول اللواء طأدفار": " عملت في منطقة الشرق الأوسط قبل حوالي ثلاثين عاما، ومنذ ذلك الوقت وأنا أطمح في العودة الى هذه المنطقة المهمة والمليئة بالتحديات. ان هذه المنطقة مركز إهتمام العالم وإنها لفرصة عظيمة لي بأن أكون قادر على العمل هنا".

بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل هي بعثة مراقبة دبلوماسية مدنية محايدة تعمل في مدينة الخليل، لقد تم دعوة البعثة خلال محادثات السلام في أوسلو من أجل مساعدة السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية في تعزيز جهودهم الرامية إلى إعادة الحياة الطبيعية في مدينة الخليل.