السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب الأقصى تعلن موافقتها على التهدئة وتؤكد بأنها لا تعني وقف المقاومة

نشر بتاريخ: 28/11/2006 ( آخر تحديث: 28/11/2006 الساعة: 13:09 )
غزة- معا- أعلنت كتائب شهداء الأقصى موافقتها على التهدئة المطروحة، مبينة أن ذلك يأتي من منطلق حرصها الوطني على مفهوم وقف اطلاق الصواريخ، بشرط مقابلته بوقف شامل للعدوان الاسرائيليي على قطاع غزة، مؤكدةً على أن التهدئة لا تعني لها وقف المقاومة.

وأكدت الكتائب في بيان وصلت " معا " نسخة منه، أنه في حال عدم التزام اسرائيل بالتهدئة بشكل كامل، وارتكابها لأي "حماقة"، على حد تعبيرها، سواء في الضفة أو القطاع، سيكون من حق الكتائب الرد العاجل باستئناف قصف المستوطنات بالصواريخ و تنفيذ العمليات بالوقت والمكان الذي تراه مناسبا.

ودعت الأقصى كافة الفصائل الوطنية و الاسلامية إلى رص الصفوف و الجاهزية التامة في فترة التهدئة، لكي يكون الجميع على درجة عالية من المسؤولية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته، والدفاع عنهما بالامكانات المتاحة.

كما دعت الكتائب الحكومة والرئاسة والفصائل إلى التوافق العاجل بتشكيل الحكومة الوطنية وتنظيم برنامج نضالي موحد للتصدي للحصار الظالم على الشعب الفلسطيني وكسره، والعمل الجاد والدؤوب في تحمل المسؤولية تجاه الشعب والمقاومين، من جرحى وأسرى وشهداء ومبعدين وبيوت مدمرة ومناطق منكوبة.

ووجه البيان الدعوة كذلك للعالم العربي والاسلامي والدولي لتحمل مسؤولياته التاريخية والانسانية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتوفير المساعدات الازمة والدعم السياسي والاقتصادي الكافي للتكفير عن أخطائه في الماضي بتجاهل الشعب الفلسطيني تاريخيا ووطنيا .