الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الهباش يطلع وفدا فرنسيا على مجمل الإنتهاكات الإسرائيلية على المقدسات

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 16:26 )
رام الله - معا - أطلع الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية وفدا فرنسيا على مجمل الإنتهاكات الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين.

وأوضح الهباش خلال لقائه الوفد أن الفلسطينين مسلمين ومسيحين اصحاب قضية عادلة تربطهم صلة قوية قائمة على مبدأ الأخوة وأن الإحتلال هو عدو مشترك للجميع وهذا يتجلى بالإنتهاكات التي تصر اسرائيل على ممارستها ضد المقدسات سواء كانت اسلامية او مسيحية.

واضاف الهباش أن الشعب الفلسطيني يحترم كرامة الأنسان وحقوقه مهما كانت ديانته، أوعرقه أو جنسه، وأن هذا جزء من ديننا وقيمنا، وإننا كفلسطينيين نعمل على تحقيق اهدافنا بالطرق السلمية التي تهدف الى الوصول إلى اقامة دولتنا المستقلة .

واكد الهباش بحديثه ان المسلمين والمسيحين يعانون نفس المعاناه من الإحتلال فالحواجز لا تفرق بين مسلم ومسيحي والعدوان الذي وقع على قطاع غزه لا يفرق بين بيت مسلم وبيت مسيحي فالمعاناة مشتركة بين الطرفين .

واوضح الهباش للوفد الية عمل وزارة الأوقاف من خلال تعميق مفهوم التسامح الديني مؤكدا انه لا يوجد اي خلافات قائمة على اساس ديني بين الفلسطينين، مشيدا بمواقف رجال الدين المسيحيين عندما تم احراق مسجدا قبل اشهر من قبل قطعان المستوطنين وإستنكارهم الشديد لهذا العمل الإجرامي واستعدادهم للوقوف والمساعدة باعادة اعمار هذا المسجد.

وبين الهباش موقف القيادة الفلسطينية وحرصها على استمرار روح الأخوة بين الجانبين من خلال حضور جميع المناسبات الدينية المسيحية بالإضافة الى وجود هيئة اسلامية مسيحية تابعة للرئاسة مختصة بالدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأشاد ادريان جوتيرون رئيس الوفد بالإنجازات التي تحققها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من خلال عملها الدؤوب ونشر التعليم الديني ومساعدة الفقراء والمحتاجين داعيا إلى عقد المزيد من هذه اللقاءات التى تسهم فى التعرف على الآراء والأفكار.