الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة ادوار توقع اتفاقيات شراكة من اجل تعزيز مشاركة فرص النساء بالعمل

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 16:39 )
الخليل - معا - وقعت مديرة مؤسسة ادوار سحر يوسف القواسمة مع ناصر النمورة مدير مركز التدريب المهني التابع لوزارة العمل وجلال السلايمة عميد كلية المهن التطبيقية في جامعة بولتكنيك فلسطين اتفاقيات شراكة من اجل تدريب وتأهيل النساء في المهن غير التقليدية.

وذلك انطلاقاً من إيمان مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي بأهمية الارتقاء بالوضع الاقتصادي الذي يعتبر نقطة تحول باتجاه علاقة القوة ما بين الجنسين وبالتالي يعزز ويطور من مكانة المرأة على مستوى الأسرة والمجتمع وفقاً لمنهج الجندر والتنمية من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية، ارتأت مؤسسة ادوار من اجل المساهمة في دعم سوق العمل وتزويد كفاءات فعالة خاصة من قبل النساء على أن تتعاون مع مركز التدريب المهني التابع لوزارة العمل وجامعة بولتكنيك فلسطين.

ومن جانبها أشارت سحر القواسمة بان هذه الشراكة تعتبر في غاية من الأهمية بهدف تأهيل وتدريب النساء في برنامج التدريب المهني خاصة في المهن الغير تقليدية وخلق فرص عمل جديدة للنساء عموما.

وأشار ناصر النمورة مدير التدريب المهني بان المركز يتطلع إلى تعزيز مشاركة النساء في المهن الغير تقليدية من اجل الارتقاء بواقع النساء في سوق العمل بالإضافة إلى تعزيز ثقتهن بأنفسهن من اجل الاستمرارية في الاشتراك في تلك البرامج.

أما جلال السلايمة فأكد على أن جامعة بولتكنيك فلسطين تطلع إلى العمل المشترك من اجل دعم وتعزيز جميع المؤسسات العاملة في مجال البرامج المهنية ورفد كفاءات فاعلة ومهنية في سوق العمل خاصة النساء.