الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يدعو الرئيس لوقف لقاءات عمان اكراما للتشريعي

نشر بتاريخ: 20/01/2012 ( آخر تحديث: 20/01/2012 الساعة: 13:36 )
غزة- معا- دعا احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الرئيس محمود عباس لوقف لقاءات عمان إكراما للشعب الفلسطيني ولشهدائه وأسراه وإكراما للمجلس التشريعي لتكون رسالة للاحتلال بان جرائمه لن تلقى غطاء من السلطة على حد قوله.

كما دعا بحر الرئيس إلى فتح أبواب المجلس التشريعي أمام النواب خاصة كتلة التغير والإصلاح، مناشدا مصر والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي التدخل الفوري لضمان الإفراج عن رئيس المجلس التشريعي والنواب المعتقلين.

وقال بحر:" أدعو الكتل في المجلس التشريعي ان يصروا على استئناف عمل المجلس في أوائل فبراير المقبل وفق تفاهمات حوارات القاهرة والتي أعلن عنها رئيس المجلس التشريعي.

وحمل بحر الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية اعتقال رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك، مطالبا بالإفراج الفوري عنه.

وقال بحر خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر المجلس التشريعي بغزة ان اعتقال دويك يشكل حرب سياسية وقانونية وانتهاك للقوانين والأعراف الدولية، إذ يعد اعتقال دويك مخالفا للقانون الدولي، كما يخالف نصوص الاتفاق الموقع ب 28 أيلول عام 95 بين منظمة التحرير الفلسطينية والاحتلال.

واعتبر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي اعتقال دويك يستهدف ضرب وتعطيل المصالحة الوطنية والحيلولة دون إحياء وتفعيل المجلس التشريعي في الضفة الغربية.

ودعا برلمانات الدول العربية والإسلامية والدويلة لتحمل مسؤولياتهم وتشكيل إطار قانوني فاعل لحماية النواب الفلسطينيين.

ودعا بحر النواب والفصائل والمؤسسات الحقوقية للاعتصام التضامني مع دويك والنائب خالد طافش يوم غد السبت في مقر المجلس التشريعي.